إسراء الدخيل: أنا رياضية منذ الصغر وأنافس نفسي

شاركت في العديد من منافسات سباقات السيارات

إسراء الدخيل: أنا رياضية منذ الصغر وأنافس نفسي

تمكنت المتسابقة إسراء الدخيل من إثبات شغف قيادة السيارات والتعرف على تفاصيل المركبات، وذلك من خلال مشاركات عدة وأبرزها، بطولة السعودية تويوتا في مدينة جدة كأول مشاركة نسائية، حيث حققت المركز الأول فئة السيدات والمركز الرابع في فئة الدفع الأمامي، وأيضا حققت المركز الأول على مستوى المملكة في بطولة السعودية تويوتا وبهذا الإنجاز تعد المتسابقة إسراء أول فتاة تفوز في بطولة رسمية ضد المحترفين، «اليوم» بدورها أجرت حوارا مع المتسابقة للتعرف على تفاصيل حب رياضتي السلة والسيارات.

 بداية تحدث عن نفسك؟


- إسراء الدخيل باحثة في مجال الكيمياء الحيوية الفيزيائية، لاعبة كرة سلة، عشقي لرياضة السيارات والمحركات بدأ منذ الصغر من خلال مراقبة السائق وطرح الأسئلة على إخوتي عن اختلاف السيارات والمحركات ولماذا تمتاز بالسرعة عن غيرها، كان شعورا جدا صعبا أن تكون عاشقا لشيء ما وفي الوقت نفسه لا تستطيع ممارسته كون القيادة في ذلك الوقت محتكرة على الرجل.

 خلال دراستك هل تمكنت من تجربة القيادة؟

- حصلت على شهادة البكالوريوس من الولايات المتحدة الأمريكية 2018م، ولم أقد أي سيارة في بداية دراستي لسببين، الأول تركيزي على البحوث الدراسية أما السبب الثاني في حال انغمست في حب السيارات سأهمل دراستي.

 كيف يمكنك التوفيق ما بين رياضتي السلة والسيارة بجانب عملك؟

-على المستوى الشخصي أنا رياضية منذ الصغر، رياضة السيارات كانت داعما لي لأبرز في رياضة المحركات، والأمر يعتمد على تنسيق الوقت، فأحاول أن أستثمر كل لحظة في يوم لخدمة عملي، السيارات، السلة.

 وماذا عن انضمامك في فريق السلة؟

-السلة بدأت بممارستها في مارس 2018م، من خلال الانضمام بفريق العزم التابع للاتحاد السعودي، حصلنا على بطولات كثيرة ويعد الأفضل في الرياض، مركزي هدافة الفريق ورقم 4 وأرتدي رقم 12.

 هل واجهتك صعوبات خلال مسيرتك؟

-كانت هنالك صعوبات على المستوى الاجتماعي في مواجهة المنافسين الآخرين وفي بيئة السباق حيث كان عدد الرجال يفوق عدد النساء، والأهم الصعوبات التي كانت على مستوى الدعم حيث إني لم أحصل على أي نوع من أنواع الدعم، ولكن هذه الصعوبات ساعدتني على الاعتماد على نفسي أكثر وأبرز نفسي بصورة أكبر في هذه الرياضة.

ما هي أسرع سرعة وصلتي لها؟

-340 سيارة فراري 458 Italia

 مين كان الداعم لك؟

-بعد الله، والدتي كانت جدا سعيدة بأنني توجهت إلى الحلبة، أيضا أخواني وصديقاتي وزملاء العمل.

 مين أقرب منافس لك؟

-على المستوى الشخصي أنافس نفسي، ليس مع قائد محترف أو مبتدئ.

 في وقت الفراغ ماذا يجذبك؟

-استثمر وقتي في تجهيز نفسي للمتسابقة إسراء غدا.

 هل تفضلين متابعة متسابق معين في الفورمولا 1 والرالي؟

- فورمولا1 فريق فراري، الرالي الكابتن ياسر بن سعيدان والكابتن يزيد الراجحي أيضا ومن العرب الكابتن عبدو فغالي.

 نصيحتك للمرأة السعودية التي تود المشاركة في مثل هذه الرياضات؟

-أنصح أي امرأة إذا كانت تمتلك موهبة وهواية وتود الإبراز فيها، فأولا الاعتماد على النفس وأن تستطيع كون هذا الوقت وقتها.
المزيد من المقالات
x