احتراف العباد لم يستمر لظروفه الأسرية وهو قدوة للاعبين النتائج على مستوى الناشئين شهادة لنا ودليل الاهتمام بهم لا أفكر في رئاسة اتحاد الطاولة .. وطموحنا العالمية

احتراف العباد لم يستمر لظروفه الأسرية وهو قدوة للاعبين النتائج على مستوى الناشئين شهادة لنا ودليل الاهتمام بهم لا أفكر في رئاسة اتحاد الطاولة .. وطموحنا العالمية

هل تفكر في رئاسة اتحاد كرة الطاولة في الفترة المقبلة؟

- لكل إنسان أهداف وبرامج وخطط، ولكن الهدف الأساسي هو خدمة لاعبي المملكة وتطوير لعبة كرة الطاولة واتحادنا، وفي النهاية خدمة مجتمعنا وخدمة وطننا هو الأهم، وليس المنصب بعينه.



هل أنت صاحب فكرة وتنسيق احتراف لاعبي منتخبنا «الخضراوي/‏ العباد/‏ بوشليبي» في أوروبا؟ ولماذا لم يستمر العباد؟

- نعم، ولكن نحن نعمل في الاتحاد كمنظومة واحدة، حيث كنت أنا المنسق لهم مع الأندية الأوروبية، وكانت وقفة رئيس الاتحاد عبدالعزيز السعيد في أخذ الموافقات والاتصالات، كذلك دور الأمين العام ياسر الحبيش في السعي لإنهاء كل الأمور والخطابات مع الوزارة، وأيضا تنسيق لعبهم في الدوريين السعودي والأوروبي، أما فيما يخص عبدالعزيز العباد فلم يستمر طويلًا نظرًا لظروفه الأسرية، وعموما احتراف نجومنا في بداية المشوار، فالأهم هو ما نجني منه عوائد فنية «احترافية» للاعبين بما تحتويه من معانٍ تعود بالفائدة عليهم ولعبتنا وهو المطلوب من الاحتراف الفكري.

هل اتحاد كرة الطاولة من المهتمين بالناشئين؟ وهل لديكم خطط وبرامج لهم؟

- نعم، فرئيس وأمين وأعضاء الاتحاد لهم دور في تطوير وبرامج الفئات السنية، وتعاون لجنة المنتخبات مع لجنة المسابقات وبالتنسيق مع أمانة الاتحاد في وضع البرامج والأنشطة الداخلية والمشاركات الخارجية من معسكرات وبطولات الاتحاد الدولي التصنيفية العالمية والقارية ساهمت في تطوير الفئات العمرية، فقد حققنا نتائج ممتازة جدًا على سبيل المثال: حصول منتخبنا للناشئين على بطولة غرب آسيا للفرق، وتأهل منتخبنا للناشئين لنهائيات آسيا للفرق، وحصولنا على المركز الثاني في سلسلة بطولة العالم التصنيفية للناشئين بالمغرب، وحصولنا على المركز الثالث في سلسلة بطولة العالم التصنيفية بغانا، وحصول لاعب منتخبنا خالد الشريف على المركز الأول في سلسلة بطولة العالم التصنيفية للناشئين بمصر، وبطل غرب آسيا للبراعم فردي سالم السويلم بعُمان، وبطل غرب آسيا للناشئين خالد الشريف بالأردن، وتأهل لاعبنا علي الطاهر لنهائيات آسيا للبراعم، أيضا لدينا المصنف 25 على العالم للناشئين خالد الشريف، ولدينا المصنف 56 على العالم للناشئين سالم السويلم.

هل هناك لاعبون مميزون قادمون في الساحة؟ وما هي نصيحتك لهم؟

- لدينا لاعبون ينتظرهم مستقبل واعد بمشيئة الله تعالى أمثال: هادي أبو الرحي، زياد السويلم، عبدالله الزهراني، مهدي آل هليل، معاذ الشريف، مازن الغامدي، وعامر غزالي، ونصيحتي لهم بالحرص وبذل الكثير من العطاء في أداء التمارين وألا تقل الحصة التدريبية عن 3 ساعات يوميًا، والشكر لأنديتهم والإداريين والمدربين.

التنافس بين الاتحاد والأهلي هل أضر بكرة الطاولة السعودية؟

- التنافس وحده ممتاز ولم يضر باللعبة لإنهاء منافسات فرق فيما بينهم، فهي تضفي مزيدا من الإثارة والندية وتضيف مزيدا من حرصهم على التمرين والفوز، فهو يصب في مصلحة تطورهم كلاعبين، لكن ظهور المواهب وبروزها موجود، فهناك مسابقات فرق وفردي، يستطيع أَي لاعب فيها البروز، وإن شاء الله اللعبة في تطور مستمر في ظل رؤية المملكة 2030 وإستراتيجية دعم الأندية، ونحن كرياضيين متفائلون جدًا بوجود سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على رأس الهرم الرياضي.

كثير من الاتحادات أضافت بطولات وغيّرت من كيفية إدارة بطولاتها.. هل من جديد في هذا الإطار، خاصة بعد التأهل العالمي للكابتن علي الخضراوي؟

- نعم، فنحن من أوائل الاتحادات، التي غيّرت برامجها ومسابقاتها الداخلية ومعسكراتها ومشاركاتها الخارجية تغيرًا جذريًا واستخدام تصنيفات للاعبين، وكل هذا وفق برامج تطويرية توافق توجه وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية وما زلنا نسعى في التحسين والتطوير لصالح لعبتنا ولاعبينا.

رغم وصول بطلنا علي الخضراوي وتحقق الأهم، لماذا لم تعط الفرصة لأسطورة الطاولة السعودية عبدالعزيز العباد، باللعب في غرب آسيا للوصول لطوكيو؟

- أرد على هذا السؤال بسؤال، كم لاعبا يتأهل في هذه التصفيات؟ وما هو الواجب علينا كاتحاد لعبة؟، يتأهل من هذه التصفيات لاعب واحد من 20 لاعبا مشاركا، والواجب علينا كاتحاد هو رفع راية الوطن والفوز بالتأهل الأولمبي، الذي استعصى على الكثير وانتظره وطننا ولعبتنا طويلا من 2004 إلى 2020م، فالمطلوب تحقيق إنجاز، أما بخصوص أسطورتنا وأخي العباد فهو قدوة للاعبينا ولا يزال كابتن منتخبنا ولديه المزيد من العطاء.

يوجد مدرب واحد فقط لكل المنتخبات السعودية الكابتن القدير يوسف ربيع.. هل بإمكان مدرب واحد إدارة كل المنتخبات؟ ولماذا لا يتم التعاقد مع مدرب لكل فئة؟

- نعم، حاليًا يوجد مدير فني واحد للمنتخب هو الدولي يوسف ربيع، ونحن بصدد التعاقد مع مدرب للفئات البراعم والناشئين، لكننا نستعين بمساعدين وممرنين وطنيين، وخير مثال مشاركة منتخبنا في بطولة غرب آسيا للفرق للفئات المختلفة 2019م، ونحن نسير وفق منهجية معتدلة في الصرف بما يتناسب مع إمكاناتنا في الاتحاد، والحمد لله إنجازاتنا وأرقامنا تفوق ما هو مخطط ومتوقع له، ونأمل في المزيد لكي نحقق الأفضل والأفضل.

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عبدالعزيز الطاهر أنه لا يفكر في رئاسة الاتحاد لأن ما يهمه هو خدمة وطننا من أجل التفوق في المقام الأول، وأكد الطاهر في الحوار السريع مع «الميدان الرياضي» أنه كان منسقا لاحتراف بعض اللاعبين المحليين خارجيا، وأن المنافسة بين الاتحاد والأهلي كانت صحية للعبة.

إصابات كورونا في الأرجنتين تتجاوز المليون

تونس تسجل ألفي إصابة جديدة و61 وفاة بكورونا

روسيا أمام اختبار نفوذ إقليمي

بايدن سيفشل في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء

لبنان يتحول إلى دولة بوليسية تحمي الطبقة الفاسدة

المزيد

جراحة دقيقة تنهي معاناة رضيع من عيب خلقي بالمريء في الجبيل

«الأحمدي»: تعييني مساعداً لرئيس «الشورى» تتويج للمرأة السعودية

رئيس الشورى: المجلس بات شريكاً مهما في صناعة القرار الرشيد

«ترامب»: رفع السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع 335 مليون$

133 مخالفة للتدابير الصحية بالشرقية

المزيد