812 جولة رقابية صحية في يوم

812 جولة رقابية صحية في يوم

الجمعة ٠٥ / ٠٦ / ٢٠٢٠
نفذت أمانة المنطقة الشرقية، أول أمس، 812 جولة رقابية صحية، و5 جولات مشتركة مع الجهات المعنية، يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها لتنفيذ الخطط والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها يوميا وبشكل دوري للحد من فيروس «كورونا المستجد»، تحت متابعة دقيقة لتحقيق الهدف المنشود منها.

وأصدرت الأمانة خلال جولاتها 40 مخالفة على المنشآت ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية؛ لمخالفتها التدابير الصحية بحسب البروتوكولات البلدية التي فرضتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، و31 إنذارا على المنشآت للأنشطة المستثناة المزاولة للنشاط خلال منع التجول، و12 مخالفة ضمن التكدس في الأسواق المركزية، و3 مخالفات للتكدس في مساكن العمالة.


وبلغ عدد الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي في نفس اليوم 473، و9520 من الكوادر البشرية المكلفة بالنظافة، ورفعوا 8235 طنا من النفايات، وإزالة 4205 أمتار مكعبة من الأنقاض والنفايات، واستخدام 175.374 لتراً من المعقمات والمطهرات؛ لغسل وتعقيم وتطهير 1140 موقعاً بالمنطقة.

وسخرت الأمانة كافة إمكاناتها ضمن دورها في المنطقة والذي يقوم على سلامة وصحة الفرد والمجتمع، وتحديداً بعد العودة للحياة الطبيعية التي ينبغي أن يعود إليها الفرد بكامل الحذر والمسؤولية.

وشددت على كافة المنشآت بالتقيد بالبروتوكولات والإجراءات التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتؤكد الأمانة على جميع المنشآت اتباعها للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، منوّهةً أنها لن تقبل التجاوزات، ولن تتوانى عن مهمتها في مخالفة المتجاوز، ولن تدّخر جهداً في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، كما أنها تستقبل كافة البلاغات من خلال مركز البلاغات «940».
المزيد من المقالات