انطلاق أول سوق «فود ترك» بالخبر

انطلاق أول سوق «فود ترك» بالخبر

الجمعة ٠٥ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أطلقت بلدية الخبر أول سوقا مبتكرا «فود ترك» للخضار والفواكه ضمن إجراءاتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي يتيح الفرصة للشباب في بيع المنتجات وفق معايير واشتراطات صحية من خلال نقاط محددة لخدمة السيارات تمكن المستفيد من التسوق والشراء وهو بالمركبة دون الحاجة للنزول منها.

وكشف لـ «اليوم» رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي أن السوق النوعي المبتكر تم تشغيله أمس الجمعة ويقع على مساحة 6500 م٢ بمواقف حديقة ميدان الإسكان جنوب الخبر، وعملت البلدية على إنشائه تفاديا للازدحامات داخل أسواق ومحلات الخضار والفواكه في ظل جائحة كورونا حتى يستفيد منه المواطنون والمقيمون لقضاء احتياجاتهم من هذه المنتجات وفق إجراءات احترازية صحية في الموقع الذي تم تسمية مرافق البيع داخله بأسماء مختلفة للفواكة.


وأوضح الزايدي أن السوق يتضمن 12 نقطة بيع في كبائن مكيفة تم التنسيق خلالها مع الشباب السعوديين من أصحاب عربات «الفود ترك» للاستفادة من المشروع، مبينا تقديم البلدية فرصا استثمارية لهم في بيع منتجات الخصار والفواكة للمستفيدين عبر خدمة السيارات التي تمكن المواطنين والمقيمين من التسوق والشراء دون الحاجة للنزول من سياراتهم.

وأشار إلى تهيئة البلدية موقع السوق ووضع اللوحات الإرشادية وتوفير عدد كاف من الحاويات، إضافة لتواجد 10 عمال نظافة خلال فترة عمل السوق يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساء مع وجود مراقبين صحيين من البلدية، وكذلك مراقبي أمن وسلامة لمتابعة التقيد بكافة الاشتراطات الصحية.
المزيد من المقالات