74 مركزا تجاريا يوزع «زكاة الفطر»

74 مركزا تجاريا يوزع «زكاة الفطر»

الخميس ٠٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
كشف المشرف العام على برنامج زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة أمين عام جمعية البر سمير العفيصان، أن هناك 74 مركزًا تجاريًا بالمنطقة، ساهموا في استلام وتوزيع زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية.

وقال إن البرنامج نسق مع هذه المراكز التجارية لاستقبال قيمة زكاة الفطر من المزكين، عبر متابعة مستمرة من مركز العمليات والمبادرات بربط إلكتروني مع المدخلات للمراكز، ونسق مع بعضها الآخر لتوزيع زكاة الفطر عينيًا على المستحقين، عبر آلية العمل الإلكتروني التي اتبعها البرنامج للحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء جائحة «كورونا».


وأضاف: يصرف المستحق للزكاة، فطرته من خلال رسالة SMS، يتم إرسالها له ويكون فيها عدد الكميات للفطر ورقم مخصص ليستلمها مستحق الزكاة بشكل عيني «أرز»، من هذه المراكز التجارية المتعاونة مع برنامج زكاة الفطر الموحد.

وأوضح أن البرنامج الذي جاء بتوجيه ومباركة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية لتنظيم زكاة الفطر شارك في نجاحه 5 بنوك محلية استقبلت الزكاة من خلال قنواتها البنكية، و189 متطوعا عملوا في توعية المزكين بأهمية أداء الزكاة عن بعد في ظل جائحة كورونا عبر آليات استقبال الزكاة الإلكترونية، وساهموا في تنظيم وضبط عملية استلام وتوزيع زكاة الفطر بالمنطقة بالتعاون مع 33 جمعية مشاركة بالبرنامج و44 مركزا تابعا لها.

واختتم العفيصان أن هناك 337 موظفا وعاملا عملوا في برنامج زكاة الفطر الموحد بعدد ساعات بلغ 68400 ساعة. ووزع برنامج زكاة الفطر الموحد هذا العام 352 ألف فطرة بالمنطقة الشرقية على ما يقارب 12 ألف أسرة يصل عدد أفرادهم إلى 55680 مستفيدا بالمنطقة.
المزيد من المقالات