«الاحترازات» و«الكمامات» حاضرة في القطاع الحكومي

تستقبل معاملات مراجعيها عبر البوابات الإلكترونية

«الاحترازات» و«الكمامات» حاضرة في القطاع الحكومي

الجمعة ٠٥ / ٠٦ / ٢٠٢٠
حضرت الاحترازات الوقائية في جميع الدوائر الحكومية، فكانت الكمامة، والمعقمات اليدوية، والتباعد الجسدي فيما بين الكوادر المتواجدة أبرز ما وجد مع الموظفين في دوائرهم ومكاتبهم، والذي يعتبر السمة البارزة في جميع الدوائر الحكومية، وذلك من أجل الوقاية، ومكافحة فيروس كورونا.

وجاءت هذه الاحترازات والإجراءات بعد أن استقبلت مكاتب الدوائر الحكومية مؤخرًا موظفيها بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وجاء هذا الحضور بعد رفع منع التجول لمدة 14 ساعة خلال اليوم تبدأ من الساعة 6 صباحًا وحتى 8 مساء، والذي يعتبر الأحد الماضي هو أول أيام ذلك. في الوقت الذي تستقبل معظم الدوائر الحكومية معاملات مراجعيها ومرتاديها عن طريق البوابات الإلكترونية، والمواقع التابعة لها، والقنوات الرقمية.


وقد أرسلت بعض الدوائر الحكومية رسائل نصية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، تخبر المواطنين عن كيفية التعامل مع هذه الفترة، ومباشرة موظفي المكاتب. كما باشرت بعض الدوائر الحكومية بوضع المخططات الأرضية لسير المراجعين، والمرتادين وقت بدء استقبالهم في الفترات القادمة.

فقد أرسل مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف أنه «نظرًا للظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا المستجد أكد مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف أنه بدأ من يوم الأحد الماضي مباشرة الموظفين أعمالهم، وسوف تقتصر الخدمات على القنوات الرقمية، ويمكن للمستفيدين الاستفسار أو تقديم طلباتهم عن طريق الواتساب المخصص للمكتب وفي حال اكتمال الأوراق المطلوبة يمكن للمستفيد مراجعة القسم المعني لإكمال إجراءات طلبه، بعد أخد الموعد والموافقة من قبل منسق المكتب».
المزيد من المقالات
x