تعزيز العمل الإلكتروني بمحاكم ديوان المظالم

تعزيز العمل الإلكتروني بمحاكم ديوان المظالم

الثلاثاء ٠٢ / ٠٦ / ٢٠٢٠
عقد ديوان المظالم أول أمس، ورشة عمل استهدفت رؤساء الدوائر في محاكم الديوان، وموظفي الدعم الفني، وعددا من موظفي المحاكم، تحقيقا لما تم إعداده من خطط وقائية منهجية قائمة على تعزيز مفاهيم العمل الإلكتروني لإنجاز أعمال المستفيدين من الخدمات القضائية بديوان المظالم.

وتناولت الورشة الأطر والجوانب العلمية والعملية في كيفية تنفيذ خدمة الجلسات القضائية الإلكترونية، وأبرز الإجراءات التقنية التي تم تطويرها لإكمال أعمال الترافع والتقاضي إلكترونيا وفق آلية متكاملة بدءا من تقييد الدعوى وحتى الترافع فيها «عن بعد» أمام محاكم ديوان المظالم.


وشهدت الورشة التدريب على البرامج التقنية المستخدمة وآلية ارتباط الخدمة بمنصة معين الإلكترونية، إضافة للتدريب على ممكنات التطوير والتي سيتم تحديثها بشكل مستمر وكذلك التدريب على وحدات التقييم التي تقيس رضا المستفيدين، إلى جانب عرض سبل تحسين مخرجات تجربة عقد الجلسات القضائية إلكترونيا حتى تكون مستقبلا إحدى الركائز الأساسية في أعمال القضاء بديوان المظالم.

يذكر أن خدمة التقاضي الإلكتروني أطلقت بشهر رمضان المبارك لهذا العام، لتكتب مرحلة جديدة لقضاء رقمي وتقني متطور، يخدم العملية القضائية، ويقلص أمد التقاضي مع تحقيق الجودة العالية.
المزيد من المقالات