التجهيز للزراعة المنزلية على طاولة «بيئة الشرقية»

التجهيز للزراعة المنزلية على طاولة «بيئة الشرقية»

الاحد ٣١ / ٠٥ / ٢٠٢٠
شرحت الباحثة الزراعية في الزراعة المنزلية وزراعة الأسطح زهراء آل يوسف، أنواع الزراعة، وكيفية تجهيز التربة لأنواع الزراعة المختلفة، من حيث اختيار الأوساط الزراعية، وأشارت الباحثة إلى الطرق السليمة لاختيار البذور، ومعرفة أنواعها، وقدمت أهم النصائح المتبعة لشراء أي نبتة، وأوقات الزراعة حسب الموسم.

وتناولت آل يوسف، في البث المباشر لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، عبر تطبيق «مرشدك الزراعي»، طرق تغذية النبات وطرق العناية بالنباتات الداخلية، وعرضت نبذة موجزة عن مكافحة الآفات التي تصيب النباتات، واختتمت اللقاء بأبسط وأرخص الأساليب التي تمكن من إنشاء مزرعة مائية منزلية.


من ناحيته، قال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، إن الإرشاد الزراعي يعمل كحلقة وصل بين مراكز البحوث والمزارعين؛ لإيجاد الحلول للمعوقات القائمة أو الجديدة، باستخدام الأساليب المناسبة، ونقل ما يحتاج منه إلى جهات البحث العلمي، ومن ثم نقل نتائج البحوث الزراعية وحلول المشكلات إلى المزارعين على شكل معلومات إرشادية للاستفادة منها في تعليم المزارعين وتطوير مهاراتهم لتطبيق أساليب الإنتاج الحديثة، بهدف تحسين الإنتاج الغذائي من باب المشاركة المجتمعية.

وجاء هذا الحوار ضمن الدور التثقيفي والتوعوي لقسم الإرشاد الزراعي، بما يشمل الإرشاد البيطري، والإرشاد السمكي، والإرشاد النباتي العضوي والحيوي.
المزيد من المقالات
x