DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر سنغافورة

أخضر سنغافورة
أخضر سنغافورة
د.خليفة الملحم
أخضر سنغافورة
د.خليفة الملحم
أخضرنا في سنغافورة لم يكن مرشحا ولكنه حمل آمالا كثيرة فوقع في المجموعة الأقوى والأصعب، ولكنه كان قدها وقدود !
‏الخطوة الأولى كانت أمام الشمشون الكوري وفيه اصطاد ماجد التعادل قبل النهاية بدقيقتين، وحصلنا على نقطتنا الأولى وفي الخطوة الثانية كان لابد من تخطي سوريا وحدث ذلك بهدف لصالح خليفة قبل النهاية بـ12 دقيقة، وبعدها كانت مواجهة قطر المثيرة والتي انتهت بهدف لمثله من إمضاء عبدالجواد ‏في الخطوة الأخيرة بالدور الأول كان لا بد من التعادل أو الفوز على الكويت لضمان التأهل، وتمكن صقورنا من الفوز بهدف متأخر لمحيسن الجمعان !
‏في الدور ‫نصف النهائي كانت المواجهة الأقوى أمام أكثر المرشحين لتلك البطولة المنتخب الإيراني المدجج بالنجوم، وتأخر نجومنا في نهاية الشوط الأول بهدف، ولكن الإصرار جلب لنا الأمل قبل النهاية بدقيقتين بهدف عكسي من مدافع المنتخب الإيراني، ‏وامتدت المباراة للأشواط الإضافية ومن ثم ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لنا بقدم المبدع فهد المصيبيح !
‏في المباراة النهائية فرض أخضرنا سطوته على الصين منذ البداية فتقدم بهدف لشايع، واتبعه بآخر لماجد مع بداية الشوط الثاني ومن ثم محافظة نجومنا على تقدمهم باللعب المتزن حتى النهاية والظفر بالكاس الغالية !
‏قد يكون الكثير يعلم هذه الأحداث وهذا التاريخ، ولكنني أحببت أن أسرده مرة أخرى لنتذكر أياما جميلة قضاها الأخضر في سنغافورة بعد التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس من نفس الملعب وبنفس الإصرار وبنفس التشكيلة تقريبا‏، وقتها لم يكن مهما من يلعب ولا لا أي ناد ينتمي، بل كان الجميع مع الأخضر قلبا وقالبا، وهذا ما افتقدناه مع الأسف في السنين الأخيرة ‏دون أن ننسى المدرب القدير خليل الزياني والذي قاد الأخضر في المناسبتين وباكورة البطولات السعودية !
‏ما سبق كان وقفة مع جزء من تاريخ أخضرنا، وبما أن النشاط الرياضي متوقف قسرا فستكون لنا وقفات متعددة مع تاريخ الأخضر في آسيا ‏ومن أجل سلامتكم ابقوا في البيت !