637 مشاركا في مبادرة «تحرك والعب» -7 فرق نسائية بمختلف الألعاب الرياضية تظفر بتحدي المجموعات

أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع الرياضات الإلكترونية والذهنية

637 مشاركا في مبادرة «تحرك والعب» -7 فرق نسائية بمختلف الألعاب الرياضية تظفر بتحدي المجموعات

تعزيزًا لروح العمل الجماعي والرياضة بين أعضاء الفريق، شهدت مبادرة «تحرك والعب» والتي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، تحدي المجموعات بمشاركة 36 فريقاً بإجمالي 637 مشاركا من مختلف مناطق المملكة.

وأُعلن عن فوز تسعة فرق محلية عبر ثلاث مستويات، وجاء الفائزون بالمجموعة الأولى على النحو التالي: المركز الأول من نصيب فريق الشالنج، والذي سجل 28,637 خطوة، في حين حل فريق مسافات في المركز الثاني بمجموع 15,541 خطوة، وفريق رواسي في المركز الثالث مسجلا 9,599 خطوة.


وفي المجموعة الثانية والتي تراوح عدد المنافسين في فرقها بين 15-24 مشاركاً، فقد حل فريق “ساما” في المركز الأول مسجلاً 38,863 خطوة، وفريق “تيتانيوم” ثانياً مع 17,407 خطوة، وثالثاً حل فريق “عدائي القطيف” مسجلاً 11,655 خطوة.

وكان الفوز في منافسات المجموعة الثالثة، والتي تراوح عدد المنافسين في فرقها بين 7-14 مشاركاً، من نصيب فريق “لافا” الذي سجل 35,595 خطوة، تلاه فريق “شعلة الشرقية” مسجلاً 31,531 خطوة، في حين كان المركز الثالث من نصيب “مشاة القنفذة” الذين سجلوا 23,862 خطوة.

ومن جهتها، قالت هيفاء محمد، مؤسسة فريق لافا: في بداية الأمر أود أن أشكر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، على طرح المنصة الرياضية «موف تو قيم» وتحفيزهم وتشجيع كل فئات المجتمع على الحركة والنشاط، وفيما يخص تحدي المجموعات والذي كان يعتمد على أكبر عدد من الخطوات فاستحق فريق لافا المركز الأول بالمجموعة الثالثة، وفرحة الفوز لا يمكن أن توصف؛ كون هنالك جهد كبير بذل من قبل اللاعبات وبالطبع سعيدات جدًا بمشاركة ٩ منهن، وهن: أنوار، كارمل، سابين، العنود، سماح، جودي، نوف، تالا، حصه.

بينما قالت شيرين أبو الحسن مؤسسة فريق رواسي، إنه بلغ عدد المشاركات في تحدي المجموعات 32 سيدة وذلك من خلال انضمامهن إلى المشي لتسجيل أكبر عدد من الخطوات وممارسة الرياضة في المنزل، حيث تمكن الخمس الأوّل في الفريق من تحقيق عدد كبير من الخطوات فجاءت عدد الخطوات: شيرين أبوالحسن ١٥٦،٣٠٩ خطوة، ليلى القصيبي١٢١،٥٤٣خطوة، آلاء الزهراني ١١٠،١١٤خطوة، سامية القرباوي ١٠٤،٧٩٤خطوة، ومنيرة السديري ٩٦،١٩٩ خطوة، بالرغم من كبر سن المشاركات فأولهن أم لخمسة أبناء، تليها جدة، فالأعمار بدأت من الثامنة عشرة إلى ستين عاما.

وأضافت أبو الحسن: المسابقة أعطت فرصة لتحقيق هدف ورفع مستوى اللياقة لدى المشاركات، كما أعطتني على الصعيد الشخصي الاستعداد وتهيئة جسدي للمشاركة في ماراثونات عالمية.

وتابعت أبو الحسن: الاتحاد عزز الرياضة بين المجتمع من خلال عدة مسابقات بجانب توزيع مبالغ مالية بصورة يومية.

وعبرت عائشة محمد مساعدة مديرة فريق تيتانيوم، عن فرحة الفريق بتحقيقه المركز الثاني قائلة: نود شكر هيئة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، على تفعيل هذه المسابقات خاصةً في هذه الأوضاع؛ لحاجه الفرد لصب كامل اهتمامه على الأمور التي تعود إليه بالمنفعة.

========

جرافيك

=========

تعزيزًا لروح العمل الجماعي والرياضة بين أعضاء الفريق، شهدت مبادرة «تحرك والعب» والتي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، تحدي المجموعات..

- 36 فريقاً شاركوا في المبادرة

- 637 إجمالي عدد المشاركين من مختلف مناطق المملكة

- 9 فرق محلية فازت عبر ثلاث مستويات

- 32 سيدة انضممن إلى المشي لتسجيل أكبر عدد من الخطوات

- 5 سيدات حققن عددا كبيرا من الخطوات فجاءت عدد الخطوات

-١٥٦،٣٠٩ عدد خطوات شيرين أبوالحسن

-١٢١،٥٤٣ عدد خطوات ليلى القصيبي

-١١٠،١١٤عدد خطوات آلاء الزهراني

- ١٠٤،٧٩٤عدد خطوات سامية القرباوي

- ٩٦،١٩٩ عدد خطوات منيرة السديري

-18 إلى 60 عاما أعمار المتسابقات
المزيد من المقالات