DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منافسات اليد.. وصعوبة العودة

منافسات اليد.. وصعوبة العودة
منافسات اليد.. وصعوبة العودة
جاء توقف منافسات كرة اليد لهذا الموسم بسبب جائحة كورونا ضمن التوقف التام للأنشطة الرياضية بالمملكة؛ ليصب في مصلحة صحة الجميع ومن أجل الوطن واحتواء انتشار هذا الفيروس ومن أجل حمايتنا قبل كل شيء.
صحيح أن الدوري كان متبقيا فيه 4 جولات وينتهي ولكن يمكن تلخيص هذا الجانب في عدد من الإيجابيات والسلبيات، فمن أهم الإيجابيات: أنه من الممكن أن يفيد بعض الأندية التي لديها إصابات وتحتاج فترة استشفاء وبالإمكان للاعب أن يعود من جديد لتمثيل فريقه، والأمر الثاني أن من لديه إيقافات بالإمكان للاعب أن يعود خاصة مع طول المدة للتوقف الحالي.
أما الأمر الثالث فهو تصحيح وضع بعض الأندية التي كانت مهددة بالهبوط أو كان يحتاج تصحيحا من أجل تحقيق الدوري.
أما من جانب سلبيات التوقف فهي عدم قيام بعض اللاعبين بالتدريبات في البيت أو عدم القدرة على أدائها، وتختلف لعبة كرة اليد عن كرة القدم حيث يحتاج اللاعب إلى التصويب على المرمى لكي لا يفقد حساسية الكرة، إضافة إلى تكاسل بعض اللاعبين عن التمرين اليومي وعدم الالتزام به الأمر الذي من الممكن أن يزيد من أوزانهم.
وفي فئة الناشئين أو البراعم أعتقد هي الأكثر ضررا لأنهم يحتاجون إلى التوجيه والتمرين اليومي من أجل كسب المهارة والتطور، وكذلك خسارة بعض الأندية مبالغ على المحترفين والمدربين من أجل تحقيق الدوري، وأخيرا صعوبة عودة المدربين واللاعبين الأجانب لمن رجع إلى دولته بسبب الوضع الراهن.
في الختام بالنسبة لاستمرار الدوري، فأنا ضد استمراريته بسبب عدم جاهزية اللاعبين وصعوبة الاستعداد للدوري وصعوبة حضور اللاعبين وتخوفهم وخصوصا أن بعض الأندية تحتاج للسفر من أجل لعب الدوري، إضافة إلى أنه سوف يكون مع بداية عام دراسي جديد.
مدرب وطني لكرة اليد