إخماد حريق «روائح الفجر» بأحياء الدمام

استمرار العمل في الموقع بالتعاون مع أمانة الشرقية

إخماد حريق «روائح الفجر» بأحياء الدمام

السبت ٣٠ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أخمد الدفاع المدني حريقا اندلع فجر أول أمس، بأرض فضاء على طريق بقيق، ما تسبب بروائح انتشرت في بعض أحياء الدمام والظهران، وذلك بمشاركة أمانة المنطقة الشرقية.

عمل مستمر


ونسقت الأمانة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المنطقة بمباشرة واستلام موقع الحريق، وذلك عبر إنزال المعدات والآليات اللازمة للتعامل مع الموقف، وفق ما تقتضيه طبيعة العمل، ولا يزال العمل جاريا في الموقع.

مخالفة بيئية

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية، قد باشرت بلاغا عن روائح منتشرة في بعض أحياء الدمام والظهران، وتم تحديد موقع الانبعاث، بالتنسيق مع الدفاع المدني، وهو عبارة عن موقع في أرض فضاء، على طريق بقيق، استغله مجهولون لحرق مخلفات سكراب ونفايات، ما تسبب في انتشار الدخان على مسافات كبيرة.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يعد مخالفة بيئية، ويجب على الجهات مراقبة المواقع التي تشرف عليها، لمنع هذه التجاوزات على البيئة.

مسح ميداني

وعلمت «اليوم» من مصدر مسؤول أن الهيئة، بحثت عن مصدر الروائح والانبعاثات من خلال المسح الميداني المتبع في مثل هذه الحالات، من قبل فرق التفتيش البيئي في عدد من الأحياء والمناطق المتضررة، وشمل البحث حي الراكة والظهران والصناعية الثانية بالدمام، حتى تم التوصل إلى المصدر والتعامل معه وفق الإجراءات الوقائية.

رائحة منتشرة

يذكر أن مغردين كتبوا الخميس الماضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنهم يشمون رائحة حريق في أحياء الدمام، مطالبين الدفاع المدني بتوضيح الأمر، وأشار بعضهم إلى أن الرائحة المنتشرة تشبه البلاستيك المحروق، وذكر مغردون آخرون أنها ليست المرة الأولى التي يشمون فيها رائحة الحريق.
المزيد من المقالات
x