المملكة تنظم مؤتمر المانحين لليمن 2020 «افتراضيا» الثلاثاء

تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد وبالشراكة مع الأمم المتحدة

المملكة تنظم مؤتمر المانحين لليمن 2020 «افتراضيا» الثلاثاء

الجمعة ٢٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، تنظم المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل، مؤتمر المناحين لليمن 2020م افتراضيا؛ لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.

وتدعو المملكة، الدول المانحة، إلى المبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح المؤتمر الإنساني الكبير الذي سيعقد افتراضيًا بالرياض، في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر، وسيبث على شبكة الإنترنت على الروابط التالية: http:/‏/‏webtv.un.org - https:/‏/‏ksrelief.org/‏live. ‏


وسيلقي كلمة الافتتاح في المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فيما سيلقي كلمة المملكة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

وعقب المؤتمر سيُعقد مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام يشارك فيه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله الربيعة، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، فيما يدير المؤتمر الصحفي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات العالمية ميليسا فليمنج.

ويمكن لمن يرغب من وسائل الإعلام والإعلاميين إرسال أسئلتهم من الآن وإلى ما قبل انعقاد الحدث بساعتين، على البريد الإلكتروني (abusaleh@un.org) أو الواتس آب (19172249751+) للغة العربية، وفيما يخص اللغة الإنجليزية فعلى البريد الإلكتروني (laerke@un.org) أو الواتس آب (41 79 472 9750+)، وللحصول على مزيد من المعلومات عن المؤتمر أو المؤتمر الصحفي أو الرغبة في الاستفسار عن كيفية إرسال الأسئلة الرجاء التواصل مع الأستاذة آلاء الغامدي على البريد الإلكتروني (A.d.alghamdi@ksrelief.org) أو الوتس آب (+966507032777)، كما سيتم لهذه المناسبة إطلاق هاشتاق «مؤتمر_المانحين_لليمن» وهاشتاق «#معا_لدعم_اليمن» وباللغة الإنجليزية هاشتاق (#FundForYemen).
المزيد من المقالات
x