"لا أستطيع التنفس".. الاحتجاجات تتصدر "الترند" في تويتر 

"لا أستطيع التنفس".. الاحتجاجات تتصدر "الترند" في تويتر 

الخميس ٢٨ / ٠٥ / ٢٠٢٠


تتواصل الاحتجاجات على مقطع فيديو يظهر فيه ضابط شرطة أمريكي أبيض البشرة يعتقل رجلا أسود بطريقة عنيفة، حيث ضغط الضابط بركبته على عنق "جورج فلويد" بينما توسل الأخير "لا أستطيع التنفس" حتى فارق الحياة. وأوضحت شرطة مينيابوليس بأن "فلويد" المشتبه به بـ "عملية تزوير" قاوم الضباط جسديا.


فيما احتشد مئات المحتجين اليوم الأربعاء، في مدينة مينيابوليس الأمريكية، ثار رواد "تويتر" بأكثر من 80 ألف تغريدة من أنحاء العالم على عنف الشرطة الأمريكية في تعاملها مع ذوي البشرة السوداء.

وطالب البعض باستبدال عنوان صفحة الحادثة في "ويكيبيديا" من "موت جورج فلويد " إلى "قتل جورج فلويد"؛ لأنه قتل ولم يمت بشكل طبيعي.

فيما تصدر وسم "قتل جورج فلويد" الترند المحلي بالمملكة بعنوان "#GeorgeFloydWasMurdered" استنكارا للمعاملة العنصرية التي تعرض لها "فلويد"، وقال أحدهم بأن "الطريقة التي قتل بها الشاب الافريقي-الامريكي تضع علامات استفهام حول حقوق الشعب الافريقي-الامريكي في بلد الديموقراطية أمريكا".

وتداول العديد صورًا ومقاطع فيديو لأحداث عنصرية مشابهة لمقتل آخرون من ذوي البشرة السوداء على أيدي الشرطة الأمريكية. مطالبين بإنهاء العنف ووضع حد له.
المزيد من المقالات