DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

.. الظاهرة الجديدة هالاند

.. الظاهرة الجديدة هالاند
.. الظاهرة الجديدة
هالاند
ربما يصبح إرلينج براوت هالاند النجم الصاعد بسرعة الصاروخ في بوروسيا دورتموند، أفضل مهاجم في العالم يومًا ما، وبخلاف كونه قناصًا بارعًا، فإنه يقود خط الهجوم بشكل مذهل، وأصبح قائدًا للنجوم الذين يدججون صفوف بوروسيا دورتموند.
هالاند صاحب الـ19 عامًا يتعامل بقدر أكبر من الفطرة في طريقة لعبه، لكنه سجّل بشكل مستمر مع ريد بول سالزبورج في دوري أبطال أوروبا، ثم تألق بشكل لافت منذ انتقاله لدورتموند في يناير الماضي مقابل 20 مليون يورو.
وحقق هالاند رقمًا قياسيًا بعدما تمكّن من تسجيل أكثر من 40 هدفًا في موسم واحد، متفوقًا على الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، حيث سجّل هالاند 41 هدفًا فى 19 عامًا فقط، وتسعة أشهر، و23 يومًا.
هالاند الذي لم يصل عمره إلى العشرين حتى الآن، تمكّن من تسجل 62 هدفًا في 106 مباريات في جميع البطولات التي شارك فيها، حيث سجل 20 هدفًا في النرويج مع مولده، وأحرز 29 هدفًا في النمسا برفقة سالزبورج، وأخيرًا 13 هدفًا مع بوروسيا دورتموند ناديه الحالي.
وقالت صحيفة «أس» الرياضية الإسبانية، إن النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، يسير بخطى متسارعة ليصبح ظاهرة «خارقة» جديدة في كرة القدم، بالأرقام.
وأمام النرويجي هالاند فرصة لخطف لقب الظاهرة الجديد بمواصلة تسجيل الأهداف دون ملل، وتتزايد التكهنات بشأن وجود رغبة شديدة من جانب المارد الإسباني ريال مدريد لضم هالاند رغم ارتباطه بعقد مع دورتموند حتى 2024.
وسبق هالاند في تسجيل هذا العدد من الأهداف الظاهرة البرازيلية رونالدو، ليحمل لقب الظاهرة حتى قبل تجاربه مع عمالقة أوروبا بين برشلونة وريال مدريد وميلان والإنتر، والذي سجل 76 هدفًا وهو في عمر النرويجي هالاند.
وأشارت صحيفة إس إلى أن ريال مدريد يعي جيدًا الصفات التهديفية الفذة التي يمتلكها هالاند، مما يجعله يراقب الموهبة النرويجية عن كثب ويسعى للحصول على توقيعه في صيف 2022.
وذكرت الصحيفة أن هناك اتفاقًا شفهيًا بين بوروسيا دورتموند والإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال هالاند؛ ليسهل عملية رحيله عن ألمانيا، وفي الغالب إلى سانتياجو بيرنابيو.
وتردد أن عقد هالاند به شرط جزائي بقيمة 75 مليون يورو، لكن البند يفعل بداية من عام 2022؛ الأمر الذي قد يدفع العديد من الأندية، وعلى رأسها بايرن لمطاردة المهاجم النرويجي خاصة أن قيمة الشرط الجزائي لا تتناسب مطلقًا مع إمكانياته.
وتفوق هالاند على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، حيث سجل هالاند 41 هدفًا في 19 عامًا فقط، وتسعة أشهر، و23 يومًا.
وكان على رونالدو الانتظار حتى موسم 2007/‏2008 مع مانشستر يونايتد، حيث وصل إلى 42 هدفًا في جميع المسابقات في سن 23 سنة وثلاثة أشهر وستة أيام، فيما حقق ميسي ذلك في وقت أقرب بقليل من رونالدو، حيث بلغ 41 هدفًا مع برشلونة في 2009/‏10 في 22 عامًا و10 أشهر وستة أيام.
هدفا سجلها في
19 عاما فقط
هدفًا سجلها رونالدو في عمر 23 عاما
20
مليون يورو قيمة انتقاله إلى دورتموند
41
62
هدفًا سجلها في 106 مباريات بجميع البطولات
20
هدفًا في النرويج
مع مولده
هدفًا في النمسا برفقة سالزبورج
هدفًا في البوندسليجا مع بوروسيا دورتموند
نهاية عقده
مع دورتموند
مليون يورو قيمة الشرط الجزائي
29
13
2024
75
يسعى ريال مدريد للتعاقد معه عند تفعيل الشرط الجزائي
هدفًا سجلها الظاهرة رونالدو بعمر هالاند
هدفًا أحرزها ميسي
في عمر 22 عامًا
2022
76
40
40