ضبط 6 عمال وافدين يديرون شقة لبيع وتخزين «التبغ»

ضبط 6 عمال وافدين يديرون شقة لبيع وتخزين «التبغ»

الأربعاء ٢٧ / ٠٥ / ٢٠٢٠
ضبط مكتب عمل الدمام، شقة سكنية، تديرها عمالة وافدة من جنسية عربية، يتم فيها بيع وتخزين منتجات التبغ بطرق وأساليب مخالفة للأنظمة والقوانين، وقدّرت الكمية التي تمت مصادرتها وإتلافها من قِبَل البلدية بـ2000 كيلو من التبغ، وذلك في حملة مشتركة، استهدفت مساكن العمالة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

من ناحيته، أوضح مدير التفتيش بالدمام محمد الزويد، أن العمالة، والذين بلغ عددهم 6 من الجنسية العربية، يعملون لحسابهم الخاص، وهذا مخالف للمادة 39 من نظام العمل، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من قبل جميع الجهات المشاركة بحسب الاختصاص النوعي، ومصادرة المواد المخالفة، والتي قدرت بـ2000 كيلو من التبغ.


وأشاد مدير مكتب عمل الدمام عمير الزهراني، بالجهود المبذولة من قِبَل الجهات المشتركة بعمل اللجنة، داعيًا أصحاب العمل إلى التعاون خاصة في ظل أزمة جائحة «كورونا».

وأبان الزهراني أن هذه الجولات تعتبر ضمن الزيارات التفتيشية المشتركة التي تنفذها وزارة الداخلية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة؛ لمتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.
المزيد من المقالات