حافلات «إثراء» تجوب 27 حيا لنشر البهجة والفرح

حافلات «إثراء» تجوب 27 حيا لنشر البهجة والفرح

الاحد ٢٤ / ٠٥ / ٢٠٢٠
يستعد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»؛ للاحتفاء بعيد الفطر المبارك، بشكل مختلف ومغاير عن كل عام، وذلك عبر قافلة فرح تشارك الأفراد عيدهم وفرحتهم في منازلهم.

ويطلق المركز، في بادرة هي الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، 4 حافلات مكشوفة ومزينة، تجوب أحياء مدن «الخبر والدمام والظهران» من الساعة من 5 إلى 11 مساءً، لمدة ثلاثة أيام؛ لنشر معالم الفرح والبهجة بين ساكنيها.


وتجوب الحافلات أكثر من 27 حيًا سكنيًا من أحياء المنطقة الشرقية، وتوزع معالم البهجة وتنقل فرحة العيد عبر العرضة السعودية كأيقونة للتراث الشعبي، والتي تؤديها فرقة سعودية، وأخرى تضم عددًا من المواهب السعودية في مجال العزف الموسيقي يحيون خلالها أهم المعزوفات العالمية.

وتحتضن حافلة أخرى نماذج مزينة لحلوى العيد، فيما تجسّد الحافلة الرابعة صورة جمالية وثقافية تميز المنطقة الشرقية وهي ثقافة البحر والغوص عبر عدد من البحارة وهم يصدحون بأنغام الهولو واليامال البحرية.

وتأتي فعاليات عيد «إثراء» امتدادًا لمبادرة «إثراء معك»، التي أطلقها المركز مؤخرًا، تماشي مع الإجراءات الاحترازية المجتمعية التي قامت بها المملكة تحت شعار «كلنا مسؤول»، لمواجهة جائحة فيروس «كورونا» المستجد، والتي تحث على التباعد الاجتماعي والالتزام بالبقاء في المنازل ضمن سلسلة جهود إجراءات تم اتخاذها للحد من انتشار هذا الوباء.
المزيد من المقالات
x