27 ألف جولة رقابية وتعقيم 48503 مواقع خلال رمضان

27 ألف جولة رقابية وتعقيم 48503 مواقع خلال رمضان

السبت ٢٣ / ٠٥ / ٢٠٢٠
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تنفيذها 27.144 جولة رقابية تفتيشية خلال شهر رمضان المبارك، منها 605 جولات مشتركة مع القطاعات المعنية، وهي «وزارة التجارة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والجهات الأمنية، وغيرها من الجهات ذات العلاقة».

واشتملت هذه الجولات على الكشف عن مجموعة من المخالفات، التي تمثلت في الكشف عن مخالفات التكدس، التي قدرت ب 535 مخالفة للتكدس في الأسواق التجارية، بالإضافة إلى 402 مخالفة في مساكن العمالة، وتمت معالجتها، حرصا على عدم تفشي فيروس «كورونا» المستجد، وإيجاد الحلول الممكنة لهم، من خلال توفير المساكن النظامية، والتي تنطبق عليها الاشتراطات الصحية.


وحرصت الأمانة على إيقاع الغرامات حول المحلات التي لم تلتزم بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس «كورونا»، وكذلك المخالفة، وتم تسجيل 2343 مخالفة، مع التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات النظامية للحفاظ على سلامة الباعة والمتسوقين.

وكان للنظافة والإصحاح البيئي دور مهم في استكمال سلسلة تطبيق الاشتراطات الصحية خلال شهر رمضان، وتم تعقيم وتطهير 48.503 مواقع في عدد من المواقع المختلفة، والتي يكثر فيها التلامس في مدن ومحافظات المنطقة، بمشاركة 12 ألف عامل، و2328 مراقبا صحيا.

وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة حرصت، ومنذ بداية انتشار جائحة كورونا المستجد، على تكثيف الجولات الرقابية على العديد من المواقع، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذه الجائحة، وشملت الجولات المحلات والأسواق التجارية والمسالخ وأسواق النفع العام.

وأضاف إن الأمانة بدأت تكثيف جولاتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك للتأكد من سلامة الغذاء والحرص على تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية من أجل بيئة آمنة للباعة والمتسوقين، مع تكثيفها للحملات الرقابية لتطبيق الأنظمة وعمل الإجراءات الاحترازية، للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك، وأكد أن عمليات التطهير والتعقيم مستمرة في عدد من المواقع لمنع انتشار الوباء.

وأبان الصفيان في حديثه حول المحلات والأسواق التجارية، أن الفرق الميدانية رصدت عددا من المخالفات، والحديث مع تلك المحلات حول كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية ووصول جميع المنتجات بلا استثناء إلى المواطن والمقيم سليمة ومعقمة، موضحا أن الرقابة ستكون مستمرة خلال أيام عيد الفطر.

ونوه المتحدث الرسمي بأن المواطن والمقيم هم أعيننا في الكشف عن أي مخالفة بالتعاون مع الأمانة والبلديات للوصول إلى بيئة مناسبة من خلال التواصل عبر مركز 940، أو مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالأمانة.
المزيد من المقالات