«بطارية المليون» تجعل السيارة الكهربائية الأرخص

«بطارية المليون» تجعل السيارة الكهربائية الأرخص

السبت ٢٣ / ٠٥ / ٢٠٢٠
تستعد شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية لتقديم البطاريات منخفضة التكلفة، التي تدوم مدة أطول من الحالية في سياراتها الكهربائية في الصين في وقت لاحق من العام الحالي، أو مطلع العام المقبل.

وذكرت «رويترز» أن البطارية -التي يُطلق عليها بين العامة اسم (بطارية المليون ميل)؛ في إشارة إلى المدة التي يمكن أن تستمر فيها السيارة قبل التوقف- طُوِّرت بالتعاون مع عملاقة البطاريات الصينية «أمبيريكس تكنولوجي»، وصممها جزئيًا خبراء البطاريات الذين عينهم الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا «إيلون ماسك».

وخططت الشركة في الأصل لعقد الحدث في شهر أبريل الماضي، لكنها اضطرت إلى إعادة جدولته حتى أواخر مايو على أقل تقدير؛ بسبب جائحة الفيروس التاجي المستجد.

وعقدت الشركة حدثًا مشابهًا يركز على تقنية القيادة الذاتية في شهر أبريل 2019.

ومن المتوقع أن تُخفّض البطارية التكلفة لكل كيلوواط/‏‏ الساعة، وهي وحدة الطاقة الأكثر استخدامًا لقياس سعة حزم البطاريات في المركبات الكهربائية الحديثة، إلى أقل من 100 دولار.

ويعتقد العديد من الخبراء أن الوصول إلى هذا الهدف سيسمح لشركة تيسلا أو غيرها من شركات صناعة السيارات ببيع السيارات الكهربائية بأسعار السيارات التي تعمل بالوقود ذاتها، مما يجعلها في متناول الأيدي أكثر ووفقًا لرويترز، فإن ماسك استأجر عددًا من الخبراء الذين لديهم أعمال عامة، مثل: براءات الاختراع، والأوراق الأكاديمية التي تؤهلهم لتطوير الجيل القادم من البطاريات التي انتشرت المعلومات عنها بصورة مطّردة خلال العام الماضي. وقد بدأت تيسلا في تمويل مجموعة الخبراء منذ عام 2016.

هيجواين يغادر اليوفي

تحذير أممي من سوء أوضاع مناطق سيطرة القوات التركية

مغامرة بيرلو تزيد إثارة الكالتشيو

فرنسا تطلب من السياسيين اللبنانيين تشكيل حكومة دون تأخير

سوق خضار العقربية.. مبنى متهالك وصيانة غائبة

المزيد

ولي العهد لـ "منسوبي الرقابة": "بيض الله وجيهكم"

أمريكا تحظر تطبيقي "تيك توك" و "وي تشات" اعتبارا من الأحد

منح أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي

إنقاذ فتاة حاولت الانتحار من شرفة فندق بالدمام

الفلبين تمدد "الطوارئ" لمدة عام بسبب كورونا

المزيد