«بطارية المليون» تجعل السيارة الكهربائية الأرخص

«بطارية المليون» تجعل السيارة الكهربائية الأرخص

السبت ٢٣ / ٠٥ / ٢٠٢٠
تستعد شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية لتقديم البطاريات منخفضة التكلفة، التي تدوم مدة أطول من الحالية في سياراتها الكهربائية في الصين في وقت لاحق من العام الحالي، أو مطلع العام المقبل.

وذكرت «رويترز» أن البطارية -التي يُطلق عليها بين العامة اسم (بطارية المليون ميل)؛ في إشارة إلى المدة التي يمكن أن تستمر فيها السيارة قبل التوقف- طُوِّرت بالتعاون مع عملاقة البطاريات الصينية «أمبيريكس تكنولوجي»، وصممها جزئيًا خبراء البطاريات الذين عينهم الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا «إيلون ماسك».

وخططت الشركة في الأصل لعقد الحدث في شهر أبريل الماضي، لكنها اضطرت إلى إعادة جدولته حتى أواخر مايو على أقل تقدير؛ بسبب جائحة الفيروس التاجي المستجد.

وعقدت الشركة حدثًا مشابهًا يركز على تقنية القيادة الذاتية في شهر أبريل 2019.

ومن المتوقع أن تُخفّض البطارية التكلفة لكل كيلوواط/‏‏ الساعة، وهي وحدة الطاقة الأكثر استخدامًا لقياس سعة حزم البطاريات في المركبات الكهربائية الحديثة، إلى أقل من 100 دولار.

ويعتقد العديد من الخبراء أن الوصول إلى هذا الهدف سيسمح لشركة تيسلا أو غيرها من شركات صناعة السيارات ببيع السيارات الكهربائية بأسعار السيارات التي تعمل بالوقود ذاتها، مما يجعلها في متناول الأيدي أكثر ووفقًا لرويترز، فإن ماسك استأجر عددًا من الخبراء الذين لديهم أعمال عامة، مثل: براءات الاختراع، والأوراق الأكاديمية التي تؤهلهم لتطوير الجيل القادم من البطاريات التي انتشرت المعلومات عنها بصورة مطّردة خلال العام الماضي. وقد بدأت تيسلا في تمويل مجموعة الخبراء منذ عام 2016.

8 ملايين ريال غرامات ضد عدد من شركات الاتصالات

إعادة تأهيل إنارة حي العقيق بالخبر

إصابات كورونا في السودان تكسر حاجز الـ10 آلاف

1350 جولة رقابية ورفع 7635 طناً نفايات بالشرقية

العراق يسجل 2741 إصابة جديدة بكورونا

المزيد

بعد قليل .. تفاصيل تزوير تواريخ صلاحية المكسرات والبهارات

موافقة ملكية على ترشيح هاني المقبل ممثلاً للمملكة في "تنفيذي الإلسكو"

صنعة الإعلام والرأي العام

الصحة العالمية: أدلة مبدئية على انتقال كورونا عبر الهواء

إنجاز %97 من محطة مترو مكة

المزيد