نظارات الواقع المعزز والافتراضي في 2022

نظارات الواقع المعزز والافتراضي في 2022

الأربعاء ٢٠ / ٠٥ / ٢٠٢٠
استبىعد مينج تشي كو المحلل المتخصص في متابعة أداء شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل، قيام الشركة بطرح النظارة التي تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز قبل 2022 على أقرب تقدير. وكان موقع «سي نت دوت كوم» نقل عن مصادر في عام 2018 اعتزام الشركة طرح نظارات ذكية تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز وتكنولوجيا الواقع الافتراضي خلال 2020، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد أدت إلى مشكلات في سلاسل توريد مستلزمات الإنتاج في الصين، وكذلك تباطؤ عمليات التصنيع والمشتريات في عدد من شركات التكنولوجيا العملاقة، بما في ذلك آبل وسامسونج.

ومن المتوقع أن تستخدم النظارة الجديدة تكنولوجيا الواقع المعزز، والتي تقوم بإسقاط صور الكمبيوتر على الواقع، وتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي يمكن أن تخدع العقل، وتجعله يعتقد أنه انتقل إلى برنامج كمبيوتر.


وستؤدي هذه الخطوة من جانب آبل إلى اشتداد المنافسة مع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل مايكروسوفت التي تنتج النظارة الذكية «هولولينس» وفيسبوك التي تنتج النظارة «أوكولوس»، وتعتبران من رواد هذه السوق في العالم.

وكان تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أشار إلى أن شركته مستعدة لمستقبل كبير في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز، قائلًا إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون بنفس أهمية آيفون. وكانت آبل قد كشفت عن مجموعة من أدوات الواقع المعزز خلال مؤتمر مطوّري تطبيقاتها في العام الماضي.
المزيد من المقالات