سلسلة تدريبية افتراضية لتعليم البلياردو

سلسلة تدريبية افتراضية لتعليم البلياردو

الأربعاء ٢٠ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أطلق الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر سلسلة دورس تدريبية افتراضية لتعليم البلياردو من الأساسيات إلى الإتقان التام، ثم الإحتراف عبر حسابات الاتحاد الرسمية بإشراف مدرب المنتخب السعودي منصور الخنفري.

وقال مدرب المنتخب السعودي للبلياردو منصور الخنفري: في مطلع 2020م طلب مني المسؤولي في الإتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تقديم الدروس التي أعدها للاعبي المنتخب السعودي للبلياردو بشكل رسمي عن طريق حسابات الإتّحاد، ونشرها لتطوير اللاعبين في المملكة ولنشر ثقافة اللعبة، وتعريف المجتمع بها نظراً لشعبيتها الكبيرة، ودعماً من الاتحاد لإيصال المعلومة لمحبي البلياردو.


وأضاق: وتضم السلسلة أسرار البلياردو من حيث: طريقة حمل العصا، الوقوف الصحيح، مهارات البلياردو، طريقة التصويب، طريقة التحكّم في المضرب، استراتيجيات اللعبة، أنواع البلياردو، وتستهدف المبتدئين والهواة والمحترفين.

والجدير بالذكر بدأت فكرة السلسلة العربية لتعليم البلياردو خلال عمل الخنفري مدربًا لمنتخب أحدى الدول الخليجية، حينها طُلب منه الكثير من اللاعبين العرب تقديم الدروس باللغة العربية؛ لعدم وجود أي مصدر عربي للعبة باللغة العربية، كما حرص على تقديم السلسلة عبر منصة اليوتيوب على هيئة فيديوهات تعليمية متوفرة لدى الكلّ، ولاقت رواجاً عربياً وأصبحت أول قناة تقدّم محتوى لتدريب البلياردو باللغة العربية بل هي المصدر الوحيد العربي.
المزيد من المقالات
x