DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأندية الإنجليزية تعاود الركض !!

وافقت على استئناف التدريبات في مجموعات صغيرة

الأندية الإنجليزية تعاود الركض !!
الأندية الإنجليزية تعاود الركض !!
لم يتحدد أي موعد حتى الآن لاستئناف البريميرليج
الأندية الإنجليزية تعاود الركض !!
لم يتحدد أي موعد حتى الآن لاستئناف البريميرليج
عادت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للتدريبات أمس الثلاثاء بعد الاتفاق على السماح بحصص من «مجموعات صغيرة» في البداية.
وهناك احتمال لعودة التدريبات الطبيعية، التي تتضمن التحامات، الأسبوع المقبل.
وعقدت رابطة الدوري اجتماعا عبر الهاتف ضم كل الأندية العشرين ونالت الخطوة موافقة بالإجماع لكن لم يتحدد حتى الآن أي موعد مؤكد لاستئناف الموسم.
ومن المقرر أن تجتمع الأندية في بداية الأسبوع المقبل لتحديد المرحلة التالية والتي تتضمن التدريب بشكل طبيعي بما فيها الالتحامات.
وهذه أول خطوة في مشروع استئناف الدوري الممتاز المتوقف منذ التاسع من مارس بسبب جائحة كورونا.
وكان مشروع استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز يستهدف في البداية العودة في 12 يونيو لكن ريتشارد ماسترز المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي أقر بضرورة التحلي بالمرونة. وقال للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف «كنا نركز على هذا التاريخ لكنه ليس التزاما صارما (العودة في 12 يونيو). ما يمكننا القيام به هو المضي قدما في العودة للتدريب من خلال مجموعات صغيرة. في الأسبوع القادم سنناقش بروتوكولات التدريب الكامل الذي يشمل الاتصال والالتحام بين اللاعبين».
«بمجرد أن نعرف متى يمكن بدء هذا النوع من التدريب، وقد أجرينا مناقشات مستفيضة مع الأندية بشأن الجهود المطلوبة لإعادة اللاعبين إلى مستويات اللياقة البدنية السابقة قبل أن يتمكنوا من بدء اللعب، فإننا سنصبح في وضع يمكننا من تأكيد موعد استئناف الموسم».
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الإخفاق في استئناف الموسم سيكبد الدوري نحو 750 مليون جنيه إسترليني (913.80 مليون دولار) قيمة الخسائر في إيرادات البث التلفزيوني.
الباب مفتوح لكل الاحتمالات
وقالت رابطة الدوري في بيان «صوتت جميع الأطراف المعنية في الدوري الممتاز بالإجماع على العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة في خطوة أولى نحو استئناف المسابقة عندما يكون الوضع آمنا لذلك».
وفتحت الحكومة الأسبوع الماضي الباب أمام عودة الرياضات المهمة، لكن لا تزال هناك العديد من العقبات قبل أن يكون بوسع الدوري الإنجليزي الممتاز استئناف نشاطه بدون جماهير.
بروتوكولات طبية
وقالت الرابطة إن القرار صدر بعد مشاورات مع اللاعبين والمدربين وأطباء أندية الدوري الممتاز وخبراء مستقلين والحكومة.
وأضافت: البروتوكولات الطبية الصارمة ستضمن عودة الجميع إلى التدريبات في بيئة أكثر أمانا.
«صحة وسلامة جميع أطراف اللعبة أولوية قصوى للدوري الممتاز والعودة الآمنة للتدريبات عملية متدرجة. ستستمر المشاورات الآن مع اللاعبين والمدربين والأندية واتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد المدربين مع تطوير بروتوكولات للعودة للتدريبات الكاملة بما فيها الاتصال المباشر والالتحامات».
وتتضمن إجراءات السلامة إقامة خيام من أجل فحص درجات الحرارة ومعايير صارمة للنظافة بالإضافة لحظر الاغتسال. وسيسمح بوجود خمسة لاعبين فقط في كل ملعب وستمنع الاحتكاكات بين اللاعبين أثناء المران، وستقتصر الحصص التدريبية في البداية على 75 دقيقة فقط.
نقطة يتصدر بها ليفربول البريميرليج
12 يونيو موعد مقترح لاستئناف الدوري الإنجليزي