44 زيارة تفتيشية للقطاعات المؤثرة بالبيئة

44 زيارة تفتيشية للقطاعات المؤثرة بالبيئة

الثلاثاء ١٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
نفذت فرق التفتيش البيئي التابعة للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، 44 زيارة للقطاعات ذات التأثير البيئي بالمنطقة الشرقية، منذ بداية تعليق الحضور للدوام والعمل عن بعد منتصف شهر مارس الماضي، فيما بلغ إجمالي الزيارات لمختلف القطاعات في مناطق المملكة 127 زيارة.

وقال نائب الرئيس لشؤون البيئة م. عبدالعزيز السفياني، إن الزيارات التفتيشية شملت جميع القطاعات ذات التأثير البيئي المحتمل الصناعية والتعدينية والزراعية والتنموية وغيرها، غطت جميع مناطق المملكة وبلغت الزيارات بمنطقة مكة المكرمة 26 زيارة، وفي منطقتي الرياض والمدينة المنورة 22 زيارة لكل منطقة، و5 زيارات في المنطقة الجنوبية، و4 زيارات في المنطقة الشمالية ومثلها في منطقة جازان.


وأوضح السفياني أن الإدارة العامة للتفتيش البيئي تعاملت خلال نفس الفترة مع 4198 معاملة، شملت تحديث بيانات المنشآت بنظام التفتيش البيئي، والاستفسارات الخاصة بنظام التراخيص، بالإضافة إلى القرارات والتقارير وتدقيق المعاملات.

وأكد السفياني استمرار الزيارات التفتيشية؛ لمتابعة التزام المنشآت بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية، والاستجابة لما يرد من بلاغات عن مخالفات بيئية، والمراقبة المستمرة على كل ما يؤثر على البيئة بشكل مباشر أو غير مباشر في المملكة.
المزيد من المقالات
x