فترة واحدة لسحب عينات «كورونا» في دارين

فترة واحدة لسحب عينات «كورونا» في دارين

الاثنين ١٨ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أكدت إدارة مكتب الطب الوقائي بالقطيف، أن عدد الساعات في نقطة سحب مسحات فيروس «كورونا» المستجد، بدارين، خلال الفترة من 22- 30 رمضان، ستكون على فترة واحدة فقط.

وقالت الإدارة، إن العمل سيكون من الساعة 8 مساء وحتى 2 بعد منتصف الليل، مؤكدة أن العمل سيكون في جميع أيام الأسبوع، بما في ذلك الجمعة والسبت.


وأوضحت أن آلية التبليغ عن حالات الاشتباه، وتوجيهها إلى نقطة دارين؛ لسحب العينة، ستكون من خلال جوال «0568381172»؛ للتواصل مع المسؤولين وفي حال قدوم حالة إلى المنشأة الصحية، ينطبق عليها تعريف الاشتباه بالإصابة بالفيروس «بناء على آخر تحديث صادر من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها- وقاية Saudi CDC»، يتم التواصل مع الرقم المذكور عبر الاتصال الهاتفي في أوقات ساعات العمل المذكورة، وسيجيب على الرقم أحد الأشخاص المسؤولين، لتسجيل بيانات الحالة، واعتماد الاتصال كتبليغ رسمي عن حالة اشتباه.

وأكدت أن الفريق المتخصص في نقطة السحب سيحجز موعدا للحالة، لتنظيم العمل وتقليل الازدحام بالنقطة، بالإضافة إلى أن الرسالة ستمكن الشخص من العبور من خلال النقاط الأمنية، فيما سيتم إيصال المعلومات إلى فريق الحجر المنزلي لمتابعة حالة المريض والتأكد من التزامه بتعليمات الحجر المنزلي.

وفي حال الرغبة في التبليغ خارج ساعات الدوام المذكورة، يمكن إرسال رسالة «واتساب» على نفس الرقم، وسيتم التواصل مع المريض في أقرب فرصة.
المزيد من المقالات