75 مركزا صحيا مناوبا خلال إجازة عيد الفطر

75 مركزا صحيا مناوبا خلال إجازة عيد الفطر

أكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية استمرار العمل خلال إجازة عيد الفطر السعيد التي تستمر لمدة أسبوعين.

وأضاف «التجمع الصحي»: إن مراكز الرعاية الصحية الأولية ستقدم جميع احتياجات الرعاية الصحية للمرضى، وسيكون العمل على النحو التالي: 3 مراكز بالخبر، ومركز الرعاية العاجلة بالعقربية، و4 مراكز في الدمام، و4 في القطيف.

ولفت إلى أن آلية تطعيم الأطفال مستمرة خلال فترة الإجازة في مركزين من مراكز الرعاية الصحية الأولية، داعيا إلى حجز مواعيد التطعيم عن طريق: تطبيق موعد، أو الاتصال على ٩٣٧، أو زيارة المركز.

وفي محافظة الأحساء، أعلنت مديرية الشؤون الصحية جاهزية مراكزها الصحية لاستقبال المراجعين، وكذلك الحالات الطارئة بمستشفياتها على مدار الساعة خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك 1441. وحددت المراكز العاملة حتى تاريخ 30 رمضان، وتم التأكيد عليها بتوفير الأدوية والمحاليل اللازمة لكل الإجراءات الطبية، وكذلك المستلزمات الطبية الأخرى، وكل ما يلزم لمواجهة الحالات الطارئة بمختلف درجاتها وأيضا حالات الولادة، وتكليف الكوادر الطبية من أطباء وفنيين بكافة التخصصات.

وجاءت المراكز الصحية التابعة لها العاملة خلال فترة عيد الفطر المبارك على النحو التالي: الشقيق، شعبة المبرز، القرين، جليجلة، اليحيى، الجرن، القادسية، حزم المبرز، الخرس الشمالي، العمران، الحليلة، الجفر، الكلابية، التويثير، الجبيل، الرميلة، البطالية، بنى معن، إسكان الكلابية، المركز، الجشة، الفضول، المنيزلة، المنصورة، الطرف، الحوطة، القارة الشهارين، الخن، فضيلة، شجعة، الزايدية، الدهو، الطويلة، الخالدية، الفيصلية، الفاضلية، حي الملك فهد، الغويبة، الثليثية، الصالحية، المعلمين، الرقيقة، البندرية، السيح، مريطبة، العزيزية، الرفعة، الحفيرة، السلمانية الشمالية، غصيبة، شمال المبرز، الراشدية، النزهة، محاسن، الشعبة، العيون، المرأح، الوزية، المطيرفي، السالمية، حرض، يبرين، مركز مكافحة الدرن والأمراض الصدرية.