قرار السبعة الأجانب ضرره على اللاعب المحلي كارينيو الأفضل ولا أنسى وقفته معي في الزواج الدوسري: ندمت على ترك الاتفاق وظلمت في الشباب سلمان الفرج الأفضل لأنه فريق متكامل عيب فارس الدهناء في التغييرات كل موسم دوري الأولى تطور وعيبه عدم وجود «الفار» أؤدي التدريبات وجاهز للعب مع أي ناد الاصابة حرمتني من المواصلة مع الشعلة

أكد أن أرضيات الملاعب والحكام أبرز سلبيات الأولى

قرار السبعة الأجانب ضرره على اللاعب المحلي كارينيو الأفضل ولا أنسى وقفته معي في الزواج الدوسري: ندمت على ترك الاتفاق وظلمت في الشباب سلمان الفرج الأفضل لأنه فريق متكامل عيب فارس الدهناء في التغييرات كل موسم دوري الأولى تطور وعيبه عدم وجود «الفار» أؤدي التدريبات وجاهز للعب مع أي ناد الاصابة حرمتني من المواصلة مع الشعلة

الثلاثاء ١٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
اعترف جمعان الدوسري لاعب النصر والاتفاق والشباب والشعلة السابق، بأنه ندم على رحيله من الاتفاق بعد أن قدم موسما مميزا مع الفريق، لافتا إلى أنه انظلم في فريق الشباب بعد تحويله للتدريبات الانفرادية والتي عجلت برحيله من الفريق. وامتدح الدوسري في حواره مع (الميدان) تجربته مع ناديي النصر والاتفاق، مشيرا إلى أن كارينيو أفضل مدرب أشرف عليه لما يملكه من أسلوب مميز في تعامله مع اللاعبين.

كيف كانت بداياتك؟


البدايات كانت مع نادي التوباد أحد أندية الدرجة الثالثة في محافظة الأفلاج، ومن ثم انتقلت لنادي الرياض ومثلت الفريق لمدة 4 سنوات، وبعد ذلك انتقلت لنادي النصر واستمررت لمدة 4 سنوات، ثم انتقلت لنادي الاتفاق لمدة موسم، وبعدها مثلت الشباب وعملت مخالصة بعد موسم ونصف بسبب وضعي في التدريبات الانفرادية والنادي كان يعيش فترة عدم استقرار على المستويين الإداري والفني، وأخيرا تواجدت مع الشعلة في الدرجة الأولى ولم أستمر بسبب معاناتي من الإصابة.

هل انظلمت في نادي الشباب؟

نعم انظلمت لقد وضعت في التدريبات الانفرادية ولا توجد أسباب لذلك، وإن كان هناك مقياس على أدائي في الموسم السابق، كنت متواجدا طوال ذلك الموسم مع الفريق، أشرف فيه على الفريق 3 مدربين وهم سامي الجابر ودانيال كارينيو وخالد القروني، فضلا عن تواجد 4 رؤساء للنادي.

كثير من اللاعبين يعانون من هذا الوضع في الأندية، هل تتوقع هي مزاجية مدربين أم تدخلات إدارية؟

أنا لا أريد أن أضع في ذمتي شيئا على أحد، ولكن كل من كان معي في تلك الفترة في نادي الشباب ومن ضمنهم الحارس عبدالله السديري لا ندري ما هي الأسباب، وهناك لاعبون هم أبناء النادي تمت إعارتهم بسبب عدم وجود مكان شاغر لهم في الفريق.

عندما انتقلت للاتفاق قدمت مستويات مميزة وكان هناك تفاؤل من جمهور الاتفاق باللاعب جمعان الدوسري، لماذا رحلت؟

كل ما في الأمر أننا لم نتفق على عقد التجديد، رغم أنه كانت هناك رغبة مشتركة مني ومن إدارة النادي بالتجديد، فعند انتقالي للفريق قادما من النصر لم أساوم ووافقت على كافة شروط الإدارة، وبعد نهاية الموسم كنت قد لعبت كافة مباريات الفريق وقدمت مستويات مميزة، ولم أجد هناك حماسا من الإدارة للتجديد، ووصلني عرض من نادي الشباب أكبر من الذي طلبته في الاتفاق ولهذا السبب رحلت، ومشكلة الاتفاق هي التغيير الكبير في اللاعبين كل موسم.

وهل تعتقد أن هذا الأمر هو المؤثر على وضع الاتفاق في الدوري في كل موسم؟

هذا جزء مما يحدث في الاتفاق، وإلا الوضع الإداري في النادي مميز ويدار باحترافية عالية.

ما هي أفضل تجربة لك مع الأندية التي مثلتها؟

أفضل تجربة لي هي مع نادي النصر والاتفاق.

هل نستطيع أن نقول بأنك ندمت بسبب رحيلك من الاتفاق؟

نعم ندمت على رحيلي من الاتفاق، وما شاهدته في الشباب كان عكس التوقعات وعكس ما كنت أسمعه عن النادي، وأستطيع أن أقول بأن الحظ لم يخدمني والأمور لم تسر كما كنت أتمناها.

لعبت في الدرجة الأولى مع الرياض وعدت بعد ما يقارب الـ 7 سنوات لتمثيل فريق الشعلة، كيف شاهدت الفرق؟

الفرق كبير جدا بين دوري الدرجة الأولى في الماضي والحاضر، في الماضي كان اللعب عشوائيا والآن الوضع تغير من حيث العناصر والأداء الفني تحديدا.

ولكن لا يزال هناك الكثير من الأندية تشتكي، ما رأيك؟

أغلب الشكاوى من وجهة نظري والتي شاهدتها كانت من سوء أرضيات الملاعب والحكام بالإضافة للدخل المادي، ولكن معظم اللاعبين يضحون وينتقلون لدوري الدرجة الأولى من أجل لعب كرة القدم وتقديم مستويات مميزة تجلب لهم عروضا احترافية من أندية الممتاز، وليس بحثا عن الدخل المادي.

برأيك ماذا ينقص دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟

ينقصه تقنية «الفار» فهناك نقاط كثيرة سلبت منا مع الشعلة بسبب أخطاء تحكيمية أثرت على وضع الفريق في الدوري، كما ينقص الدرجة الأولى الملاعب المميزة ولكن هذه هي إمكانيات الأندية.

كيف ترى دوري المحترفين السعودي بزيادة اللاعبين الـ 7 الأجانب؟

هي سلاح ذو حدين، الدوري أصبح قويا والقيمة الفنية للأندية أصبحت عالية، ولكن اللاعب السعودي انظلم وقل معدل مشاركات اللاعبين السعوديين مع الفرق، ومن الأفضل تواجد دوري رديف وهو من صالح الأندية الكبار التي أصبحت مجبورة على تسريح لاعبين لعدم وجود مكان لهم في الفريق.

ما رأيك في توقف الدوري هل أنت مع استمراره أم مع الإلغاء؟

الإيقاف بكل تأكيد سوف يؤثر على اللاعبين والأندية بصفة عامة، خصوصا على أندية المقدمة والمؤخرة في الدوري، والوضع نفسه ينطبق على أندية الدرجة الأولى.

هل تواصل تأدية التدريبات خلال الفترة الحالية؟

نعم أنا أقوم بتأدية التدريبات بشكل منتظم داخل المنزل، ومع عودة المنافسات سوف أكون جاهزا بإذن الله للتوقيع مع أي ناد.

من أفضل مدرب أشرف عليك ولماذا؟

جوزيه دانيال كارينيو هو أفضل مدرب، ما يميزه قربه من اللاعبين ومحبته لهم ومحبة اللاعبين له، أذكر موقفا لي معه عندما كنت في النصر، وكنت في ذلك الوقت لا أشارك كثيرا مع الفريق وفي وقت زواجي كان كارينيو في مقدمة الحاضرين وقدم لي (هدية) الزواج، كانت لديه نظرة وهو قريب جدا من اللاعبين ويجعلهم يقدمون كل شيء من أجله، وكل اللاعبين يحبونه فقد أشرك الجميع في تلك الفترة حتى حراس المرمى ولم يشتك منه أي لاعب وأذكر أيضا أنه قام بإشراك اللاعب أيمن فتيني وهو من فئة الشباب وفي مباراة قوية أمام الهلال.

وهل ترى هذا سر نجاح كارينيو مع الوحدة حاليا؟

الوحدة كسب مدربا كبيرا فهو يقدم نتائج كبيرة، كنت أتوقع نجاحه مع الشباب ولكن في الشباب المشاكل الإدارية كانت أبرز أسباب عدم نجاحه.

وما سبب عدم نجاح المدربين؟

الاستقرار الإداري عامل كبير، كل إدارة تأتي ولديها فكر جديد.

من هو أفضل لاعب سعودي؟

سلمان الفرج الأفضل لا يختلف على هذا الأمر اثنان، ما شاء الله، هو فريق متكامل.

كثير من اللاعبين يعانون من مسلسل تكرار الإصابات وأنت أحد أبرز هؤلاء اللاعبين ما السبب؟

الأسباب كثيرة، وأنا من واقع تجربة شخصية مررت بها أرى أن أرضيات الملاعب أحد الأسباب الرئيسية، ويأتي بعد ذلك النظام الغذائي وبرامج التقوية للعضلات كأسباب أخرى.
المزيد من المقالات
x