ألاردايس : علينا احترام المخاوف الصحية للاعبين

ألاردايس : علينا احترام المخاوف الصحية للاعبين

الاثنين ١٨ / ٠٥ / ٢٠٢٠
قال مدرب إنجلترا السابق سام ألاردايس إنه يجب على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التأكيد على اللاعبين أنه لن تُفرض عليهم أي تداعيات في حال عدم الرغبة في المخاطرة بصحتهم والعودة إلى ممارسة اللعبة بعد توقف طويل بسبب جائحة كوفيد 19.

وعبر العديد من اللاعبين عن مخاوفهم بخصوص خطط رابطة الدوري لاستئناف الدوري في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 4.64 مليون شخص حول العالم وتسبب في وفاة أكثر من 310 آلاف شخص.


وكتب ألاردايس في عمود بصحيفة تايمز «يمكن تجهيز اللاعبين في غضون أربعة أسابيع لكن أعتقد أن التحدي الأكبر بالنسبة للاعبين سيكون التعامل مع الجانب الذهني».

وأضاف «أول شيء أود قوله كمدرب في هذا الموقف هو الحديث إلى كل اللاعبين.. ومعرفة مدى رغبتهم في اللعب. سأؤكد عليهم أنه لن توجد أي تداعيات إذا قرروا أنه من الصعب عليهم اللعب».

وستعقد الأندية الإنجليزية اجتماعا طارئا للتصويت على قرار بعودة التدريبات الجماعية ضمن خطط محتملة لاستئناف الموسم في يونيو المقبل.

وأضاف ألاردايس «نحن جميعا نريد اللعب، لكن نحن جميعا نريد اللعب في ظروف آمنة.. إذا شعر اللاعبون بالفزع فلن يكون بوسعهم تقديم أفضل مستوياتهم ».

وتابع «لا يرغب بعض اللاعبين في اللعب ويجب احترام ذلك».
المزيد من المقالات
x