DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 مواضيع بحاجة للحسم في بايرن ميونيخ

مع اقتراب موسم البوندسليجا من خط النهاية

3 مواضيع بحاجة للحسم في بايرن ميونيخ
3 مواضيع بحاجة للحسم في بايرن ميونيخ
شهدت عودة فريق بايرن ميونيخ لمنافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حصوله على ثلاث نقاط لا أكثر ولا أقل من خلال فوزه على فريق يونيون برلين 2/‏ صفر، وهي النتيجة التي جعلت هانزي فليك مدرب الفريق راضيا. ولدى بايرن ثلاثة مواضيع بحاجة للحسم وهو يقترب من نهاية الموسم.
1- سباق التتويج باللقب: تحدث توماس مولر عن أفضلية الأربع النقاط التي يملكها فريقه أمام دورتموند مع استئناف البوندسليجا بعبارات بسيطة، حيث قال: «تتبقى لنا تسع مباريات، علينا أن نفوز بثمانية. الهدف واضح للغاية. اليوم كانت أول خطوة. المباراة في دورتموند يوم (26 مايو) ستكون حاسمة في هذا، هذا مفهوم».
ويلتقي بايرن وبوروسيا يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، ويعلم بايرن أن الفوز أو التعادل سيجعل الفريق يواصل طريقه نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي وتمديد رقمه القياسي.
ولكن القائد مانويل نوير حذر من التركيز فقط على أن بوروسيا دورتموند هو المنافس الوحيد على اللقب. وقال: «ما زال هناك بعض الأشياء التي يمكن حدوثها، لا يمكنك أن تستبعد أي فريق، خاصة عندما يكونون أقوياء مثل لايبزج». ولكن لايبزج يحتل المركز الرابع بفارق سبع نقاط، بينما يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الثالث بفارق ست نقاط.
في الوقت نفسه، يحافظ المدرب هانزي فليك على النهج الكلاسيكي - كل مباراة على حدة. وقال: «سنلعب أولا أمام آينتراخت فرانكفورت يوم السبت، أي شيء آخر سيأتي بعد تلك المباراة». كما طالب فريقه بالتحسن، وقال «كل لاعب يمكنه تقديم أفضل من ذلك».
2- مطاردة الرقم القياسي: سجل روبرت ليفاندوفسكي بالفعل 40 هدفا هذا الموسم. قام بايرن سريعا بتحديث رصيده في جميع المسابقات بعدما سجل الهدف الافتتاحي في مرمى يونيون برلين. ولكن بينما سجل المهاجم البولندي في الدوري، والكأس ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل جيرد مولر، في موسمه الأسطوري 1971/‏ 1972 40 هدفا في البوندسليجا فقط.
ولمطاردة هذا الرقم سيكون ليفاندوفسكي مطالبا بتسجيل 14 هدفا في المباريات الثماني المقبلة، وهو معدل صعب ولكنه ليس مستحيلا. وقال فليك «لن يكون هذا سهلا».
ويرى فليك أنه كان بإمكان لاعبي الفريق أن يتيحوا فرصا أكثر لليفاندوفسكي، العائد من إصابة في القدم. وقال: «ليفاندوفسكي قدم مردودا جيدا للغاية، أثبت أنه في كامل جاهزيته».
3- عقود اللاعبين: ظهر نوير مرتابا عندما تم إخباره أن الرئيس كارل هاينز رومينيجه متفائل للغاية بأن مفاوضات تجديد العقد مع الحارس سيتم حلها قريبا. وتوقع رومينيجه بكل ثقة أن الارتباط بين اللاعب والنادي سيتم رغم الحديث المنتشر.
وبشكل منصف، أخبر نوير شبكة «سكاي» التليفزيونية أنه كان متفائلا بأن الأمور ستصل لنتيجة ودية لكنه التزم الحذر. وقال: «أعتقد أن كارل هاينز رومينيجه في الصورة. ولكن في هذه اللحظة لا يوجد شيء لإعلانه وسأتمسك بذلك».
مايو مواجهة الفريقين الحاسمة في سباق التتويج
هدفا هذا الموسم سجلها ليفاندوفسكي في جميع المسابقات
هدفا يريد تسجيلها ليفاندوفسكي لمطاردة رقم مولر
هدفا أحرزها روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن جعلته في صدارة الهدافين
هدفا وضعت سانشو مهاجم دورتموند كثالث الهدافين
26
40
14
26
14
نقطة يتصدر بها بايرن ترتيب البوندسليجا
نقطة في جعبة دورتموند بوصافة الترتيب
58
54