إغلاق «هايبرماركت» مخالف للاشتراطات

إغلاق «هايبرماركت» مخالف للاشتراطات

السبت ١٦ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أغلقت بلدية محافظة القطيف «هايبر ماركت» لمخالفته الاشتراطات الصحية والنظامية، وذلك بعد تلقيها بلاغًا من أحد المواطنين يفيد بوجود آثار قوارض في صالة العرض.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة م. محمد الحسيني، أن الفرق الرقابية في البلدية وقفت على الموقع بعد تلقيها بلاغ أحد المواطنين، وتم التحقق من الشكوى واكتشاف مخالفة «الهايبر ماركت» للاشتراطات الصحية، إضافة إلى وجود بقايا مخلفات فئران على العديد من أكياس الأرز، مشيرًا إلى أنه تم إتلاف ٤٠٦٤ كجم مواد غذائية مُلوثة و٢٧٧ لترًا من المشروبات، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحقه، مؤكدًا أن البلدية تكثف الجولات الرقابية للحد من انتشار فيروس «كورونا»، وتتخذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن سلامة المنتج للمستهلك.


وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، ويأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الغذائية بها، مؤكدا تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعيًا إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».
المزيد من المقالات