DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تاريخ الهلال يتكلم

تاريخ الهلال يتكلم
تاريخ الهلال يتكلم
@khaled5saba
تسعى الأمم المتحضرة للحفاظ على تاريخها وتدوينه لكي يبقى بلا تشويه ويستفيد ويفاخر به كل منتسب لهذه الأمة أو الدولة، والتاريخ بكافة أشكاله يعتبر من الكنوز التي يجب المحافظة عليها من التزوير والتشويه.
كرة القدم السعودية لها تاريخ جميل جدًا وأحداث أجمل لأنها البدايات التي نفخر بها ويجب المحافظة عليها من التزييف وتغيير معالمها وحقائقها. بعض مشجعي الأندية يحاولون تشويه هذا التاريخ الجميل الذي ضحى الرعيل الأول بالكثير من أجل أن يكون لدينا كرة قدم مثل باقي الأمم، كل ذلك من أجل زيادة عدد بطولات غير مستحقة بل وغير معترف بها لا رسميا ولا من خلال شهادات المعاصرين لتلك الفترة التي كان رجالها وأبطالها معروفين ومعروفًا عملهم والجهد الذي بذل من أجل انطلاقة حقيقية لكرة القدم في المملكة، المؤسف أن هناك مَن يدعم تزوير التاريخ من الإعلاميين وبعض مسؤولي الأندية رغم خطورة مثل هذا الطرح على سمعة رياضة الوطن بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.
في المجتمعات التي تسعى لتوثيق المعلومة والحصول عليها يُعتبر الشاهد الحي الذي شارك في المناسبة المراد توثيقها كنزًا ثمينًا، وتعتبر شهادته بمثابة وثيقة تاريخية لا جدال فيها متى ما تمتع بالذاكرة والسرد الدقيق للمعلومات.
من فضل الله علينا لدينا أسماء عاصرت مرحلة البداية وهم على قيد الحياة ويتمتعون بذاكرة قوية وقدموا شهادتهم عن البدايات، بل واتفق كل هؤلاء الشهود على أن ما تم توثيقه قبل سنوات ولم تقبل به بعض الأندية صحيح بشكل دقيق جدًا، بل وأعطوا معلومات أكثر دقة وتفصيلًا عن العديد من الأحداث التي رافقت البدايات فيما يخص كرة القدم في العاصمة الرياض خاصة والمملكة عامة.
- شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد «رحمه الله» دفع إيجار مقر نادي النصر لمدة سنتين، معلومة للتاريخ.
- شهادة لاعب النصر فهد الوعيل في أحد البرامج هي تأكيد المؤكد لمن أرد الحقيقة.
- بكل الوسائل والطرق فارق البطولات الهلالية عن باقي الأندية لا مجال للجدال فيه.