"الخريف": على المصانع المتخوفة من تكدس العمالة سرعة التواصل 

"الخريف": على المصانع المتخوفة من تكدس العمالة سرعة التواصل 

الخميس ١٤ / ٠٥ / ٢٠٢٠

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، في لقاء مع غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الصناعة والطاقة حول الصناعة والطاقة، بأننا نواجه تحد عالمي بسبب أزمة كورونا وقسوتها وسرعة انتشارها، مضيفًا أن التعامل معها يجب أن يكون سريعا ومستمرا لمراقبة الأوضاع ومعالجتها.

ودعا الوزير الخريف جميع المصانع المتخوفين من تكدس العمالة للتواصل لأخذ الحلول والبدائل من منصات الوزارة.

وأوضح بأن بعض الأعمال ستستفيد من الأزمة وأخرى ستكون قاسية عليها وأن المصانع وأصحاب الأعمال هم الأساس في فهم التحديات التي تواجههم، كما قال بأن هناك توجه لتكليف الصندوق الصناعي لبحث أكثر الصناعات تأثرا بالأوضاع والمعرضة للإفلاس وكيفية مساعدتها.

ولفت الخريف إلى أن جميع الشركات لها حق الاستفادة من المساعدات وأن الشركات الكبيرة المتضررة لا يتم إعادة هيكلة لها بشكل تلقائي حيث يجب عليهم تقديم طلب للصندوق الصناعي لضمان فهم الاحتياجات المختلفة. وقال بأن المستثمر الأساس في هذه المرحلة يجب أن يقدر وضعه ويبادر بالأفكار لمساعدتهم ومد يد العون. وندرس مع جهات مختلفة على إيجاد مجموعة حلول لحماية الأسواق من المنافسة غير العادلة.

وأوضح بالسماح لمصانع الأغذية العمل خلال فترة العيد كما رحب بالشركات والمستثمرين الأجانب ودعاهم للتقرب والتواصل مع الغرف التجارية ووزارة الاستثمار والسفارات.

وأضاف بأن للإعلام دور مهم جدا في مساعدة المنشآت للاستفادة من المبادرات العديدة التي قدمتها الدولة.

المزيد من المقالات