«المحاسبين» تعقد ورشة حول آثار كورونا على إعداد القوائم المالية

«المحاسبين» تعقد ورشة حول آثار كورونا على إعداد القوائم المالية

الأربعاء ١٣ / ٠٥ / ٢٠٢٠
عقدت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ورشة عمل عن بعد حول آثار جائحة كورونا على إعداد القوائم المالية ومراجعتها، والتي شارك فيها عدد من المحاسبين القانونيين ومن المختصين والمهنيين في مجال المحاسبة والمراجعة، قدم الورشة المحاسب القانوني إحسان أمان الله مخدوم وتحدث فيها عن المواضيع التي قد تكون ذات أهمية خاصة في مثل هذه الظروف سواء لمعدي القوائم المالية أو لمراجعيها. كما تطرق في عرضه لأهم عوامل الجائحة والإجراءات الاحترازية المتعلقة بها والتي تؤثر في إعداد ومراجعة القوائم المالية.

من جانبه أكد أمين عام الهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس أن الهيئة تتابع وبشكل آني ما يصدر عن المجالس الدولية (مجلس معايير المحاسبة الدولية، ومجلس معايير المراجعة الدولية) التي تعتمد الهيئة المعايير الصادرة منها. كما تتابع أيضا ما يصدر عن عدد من الجهات العالمية ذات الاهتمام المتخصص بالمحاسبة والمراجعة.


مضيفا أن الهيئة أصدرت نشرة إرشادية لتوفير معلومات لأهم المعايير الدولية التي يجب مراعاتها عند إعداد القوائم المالية ومراجعتها في ظل ظروف فيروس كورونا (كوفيد -١٩) والتي شملت عددا من الموضوعات التي قد تكون ذات أهمية خاصة في هذه الظروف سواء لمعدي القوائم المالية أو لمراجعيها. وما ينبغي الاهتمام به في هذه الفترة. كما دعا المغامس المهتمين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة والذي يوفر مجموعة واسعة من المعلومات التي تعد مرجعا داعما في فهم معايير المحاسبة والمراجعة الدولية، بالإضافة إلى المواد التدريبية المجانية واللقاءات المهنية والتي تقدمها الهيئة خلال فترة جائحة كورونا.
المزيد من المقالات
x