«مذكرات كوفيد-19» التفاعلية لمشاركة يوميات الحجر

«مذكرات كوفيد-19» التفاعلية لمشاركة يوميات الحجر

الثلاثاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، الصفحة التفاعلية «مذكرات كوفيد-19» على موقعه، والتي تتيح للجميع مشاركة يومياتهم ومذكراتهم أثناء العُزلة المنزلية.

وتستهدف «مذكرات كوفيد-19» صنع تاريخ يستطع الجمهور قراءته في الغد القريب، وعرضها في أحد متاحف إثراء؛ لتكون مرجعًا لكلّ مهتم وباحث وصانع قرار يقرأ بين أسطرها أثر هذه الجائحة على الأفراد والمجتمعات.


ويأتي إطلاق «إثراء» لمذكرات «كوفيد-19» التفاعلية، تكريسًا لأهمية المشاركة المجتمعية التي يوليها «إثراء» كل اهتمام من خلال مشاركة أفراد المجتمع مشاعرهم في ظل الأوضاع الراهنة، التي أخرجت الكثير من عاداتهم اليومية نحو عوالم مختلفة، للعيش بتجارب مختلفة وبمشاعر متشابهة.

وتناولت المدوّنات الكتابية والتي تجاوزت سقف الـ 100 مشاركة في أول أيام إطلاقها عددًا من الموضوعات التي تراوحت بين الأمل والسعادة والإيجابية والاتحاد والعزلة والإنجاز، والتي تجسّد تعاطي المجتمع مع هذه الأوضاع الاستثنائية، وأن الإبداع يولد من رحم المعاناة، وفي إحدى المشاركات الموجودة في الصفحة تم نشر صورة لشهادة التدريب الذي استطاعت المتدربة أن تنجزه وطريقة تسليطنا للضوء على الأفكار السعيدة والمُبشرة بغدٍ أفضل، وتوالت التدوينات حتى عبرت عن الجانب الجميل من هذه الأزمة وكيف أسهمت في إعادة ترتيب أوراق الحياة لدى البعض بعد سنوات من البعثرة كما دّونت ذلك.
المزيد من المقالات
x