«PPSA» تتوج أبو شلوة باللقب الثاني في «الماكرو»

«PPSA» تتوج أبو شلوة باللقب الثاني في «الماكرو»

الثلاثاء ١٢ / ٠٥ / ٢٠٢٠
حصل المصور السعودي العالمي مفيد أبو شلوة على اللقب الثاني من الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي، وكان قد حصل من قبل على أكثر من 147 جائزة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وعلى 5 ألقاب عالمية، كما حازت أعماله على 10 ملايين مشاهدة في الموقع العالمي الشهير «يوبيك» وتم تكريمه آنذاك على أنه من أفضل الفوتوغرافيين في قسم تصوير الماكرو على مستوى العالم.

وعن الفوز يقول أبو شلوة: بعد توفيق من الله وقطع شوط كبير ومسيرة حافلة من الإنجازات العالمية في مجال التصوير الدقيق «الماكرو»، حصلت على ثاني لقب من ألقاب الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي PPSA، حيث يتطلب الحصول على هذا اللقب عددا معينا من المشاركات للأعمال الفوتوغرافية، في عدد من المسابقات العالمية بمختلف الدول، وعددا مختلفا أيضا من الأعمال الفوتوغرافية، يتلخص ذلك في قبول 96 عملا مختلفا، و288 عملا في إطار المسابقات العالمية.


وأضاف: حصلت سابقا على أول ألقاب الجمعية الأمريكية QPSA في عام 2018 تحت نفس الشروط باختلاف العدد المطلوب للأعمال الفوتوغرافية، وأعرب عن سعادته بهذه الإنجازات، مشيرا إلى أن هذه الجوائز العالمية ليست نهاية المطاف، وإنما هي تتويج لنتاج أعماله الفنية.

ويؤكد أبو شلوة أن حصد الجوائز هدف لأن الألقاب الفوتوغرافية هي تصنيف عالمي في سيرة المصور المحترف، لكنها ليست نهاية المطاف في مسيرة الفنان، وإنما هي تتويج لنتاج الأعمال الفنية.

وأضاف: «شعور جميل جدا رؤية الأعمال التي أقوم بتصويرها وإخراجها بالشكل المطلوب، ومنافستها مع مصورين آخرين لهم باع كبير في مجال التصوير الفوتوغرافي، سواء مشاركتي بالمسابقات العالمية أو المعارض الدولية بالمقام الأول، أيضا إيصال رسالة من خلال العمل الفني أو العلمي للطرف المتلقي، سواء المصور أو المتلقي غير المتخصص».
المزيد من المقالات
x