DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«كورونا» يحرم مئات اللاعبين بالأرجنتين من رواتبهم

«كورونا» يحرم مئات اللاعبين بالأرجنتين من رواتبهم
رغم بلوغه السادسة والثلاثين من عمره، لا يزال نجم كرة القدم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز من بين اللاعبين الأعلى راتبا في كرة القدم الأرجنتينية حاليا.
ويتواجد تيفيز ضمن 288 لاعبا يعتلون قمة هرم الرواتب في كرة القدم بالأرجنتين حاليا حيث يبلغ ما يتقاضاه كل منهم 500 ألف دولار أمريكي شهريا، حسبما أفاد تقرير نشرته صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية الشهيرة على موقعها الإلكتروني.
ويمثل هذا العدد 7.57 بالمائة من 3800 لاعب محترف يرتبطون بعقود مع الأندية الأرجنتينية حاليا.
وفي المقابل، تشهد قاعدة هرم رواتب محترفي كرة القدم بالأرجنتين عددا كبيرا من اللاعبين يتقاضى كل منهم نحو 20 ألف دولار أمريكي شهريا وهم اللاعبون الذين ينتمون لأندية الدرجة الثالثة (أ) وهم أصحاب أدنى مستوى من الرواتب بين جميع من يتقاضون رواتب على عملهم في ملاعب كرة القدم.
ويتضح الفارق الهائل بين الفئتين حيث يتقاضى لاعبو فئة القمة 25 مثيلا لراتب فئة قاعدة الهرم كما يتضح هذا الفارق في حجم المتابعة التي يحظى بها هؤلاء اللاعبون على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.
كذلك يتمتع اللاعبون المتواجدون في قمة هرم الرواتب بكرة القدم الأرجنتينية بمميزات وإمكانيات هائلة ناجمة عن هذه الرواتب المتميزة. ومن هذه المميزات تمتعهم بامتلاك السيارات الفارهة والمنازل الفخمة وقضاء العطلات في أجمل شواطئ العالم، حسبما أفاد تقرير «لا ناسيون».
ويمثل تيفيز، بمسيرته الكروية الحافلة وتنقلاته العديدة بين الأندية وخبراته الكبيرة في عالم الاحتراف الأوروبي وعودته إلى بوكا جونيورز أحد أقطاب الكرة الأرجنتينية، لاعب كرة القدم الأرجنتيني الناجح.
ولهذا، يتواجد تيفيز «الأباتشي» ضمن المحترفين الـ 288 في قمة هرم الرواتب بكرة القدم في بلاد التانجو.
وعلى النقيض تماما، هناك اللاعب آرييل كافيراتا الذي خطف الأضواء من خلال تحقيق رقم قياسي بتاريخ الكرة الأرجنتينية في عدد المباريات التي خاضها بنفس قميص اللعب.