DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ليفربول يرفض المخاطرة بنزاهة المباريات

يعتزم الدفع بعناصره الأساسية في جميع مبارياته بالبريميرليج

ليفربول يرفض المخاطرة بنزاهة المباريات
ليفربول يرفض المخاطرة بنزاهة المباريات
يعتزم فريق ليفربول الدفع بجميع نجومه الأساسيين حتى في حال حسم تتويجه بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، المتوقفة حاليا بسبب فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت صحيفة (تليجراف) البريطانية.
وكانت مزاعم أثيرت مؤخرا بشأن إمكانية استعانة ليفربول بفريق الشباب لخوض لقاءاته المتبقية بالمسابقة بمحرد حصوله على البطولة حال استئنافها مرة أخرى.
يحتاج ليفربول لحصد ست نقاط فقط في مبارياته التسع المتبقية بالبطولة، دون النظر لنتائج باقي منافسيه، من أجل حسم فوزه رسميا باللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة عقود.
ويحلق ليفربول في صدارة ترتيب البطولة، قبل توقفها في مارس الماضي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن مسؤولا تنفيذيا بأحد أندية الدوري الممتاز من ناد لم يذكر اسمه أثار القضية، مشيرا إلى أن ليفربول ربما يخاطر بنزاهة المباريات من خلال دفعه بفرق الشباب في لقاءاته القادمة بالبطولة عقب حسمه اللقب.
وكان مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب، أثار الجدل هذا الموسم بعدما دفع بفريق الشباب للنادي خلال لقائه مع إيفرتون ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة أمام أستون فيلا.
ورغم ذلك، شددت تليجراف على أن ليفربول يبدو مصرا على أنه لن يكون هذا هو الحال في الدوري مضيفة أن كلوب يستعد لتقديم أقوى فريق ممكن.
وأضافت الصحيفة أنه ما زال أمام ليفربول فرصة لكسر الرقم القياسي كأكثر، الفرق حصدا للنقاط خلال موسم واحد، الذي ما زال مسجلا باسم مانشستر سيتي، الذي حصد 100 نقطة، حينما توج باللقب في موسم 2017/‏ 2018، وهو ما يشكل حافزا إضافيا للاعبي الفريق الأحمر.
ويستعد ليفربول، الذي حقق 27 انتصارا وتعادلا وحيدا وخسارة وحيدة خلال مسيرته المذهلة بالبطولة خلال الموسم الحالي، لمواجهة أستون فيلا وبرايتون المهددين بالهبوط، فيما يختتم لقاءاته بمواجهة أرسنال وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد.
من جانبها، أشارت صحيفة (صن) البريطانية إلى أن أكثر من نصف الفرق التي تنافس بالدوري الإنجليزي لن تجبر لاعبيها على اللعب إذا كانوا قلقين على أنفسهم أو على أسرهم.
كما زعم أحد المدربين أن خمسة من أعضاء فريقه الأول لا يرغبون في المشاركة في مباريات البطولة.
بدوره قال بوبي بارنز نائب رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إن اللاعبين يشعرون بالقلق على صحتهم مع تخطيط الدوري الإنجليزي الممتاز باستئناف الموسم وسط جائحة كوفيد 19.
وترغب رابطة الدوري في استئناف الموسم في 12 يونيو القادم وتجنب الانهيار المالي على ملاعب محايدة بمجرد أن تحصل على الضوء الأخضر من الحكومة لكن اللاعبين يشعرون بالقلق من نقل العدوى عند التنافس في رياضة يحدث فيها الكثير من التلامس والاحتكاك.
وكشف تقرير بريطاني أن السود أكثر عرضة للوفاة بمرض كوفيد 19 بواقع المثلين من البيض، بينما قال بارنز إن اللاعبين الشبان من أصحاب البشرة السمراء يشعرون بقلق كبير.
نقطة رقم قياسي في البريميرليج لصالح السيتيزن
عاما غاب اللقب عن خزائن الريدز
نقاط يحتاجها ليفربول لحسم اللقب
مباريات متبقية لليفر في الدوري
نقطة يبتعد بها ليفربول عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي
100
30
6
9
25
نقطةيحلق بها ليفربول في الصدارة
82
انتصارا لليفربول هذا الموسم
27