DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيصل مسرحي: الإيقاف عطل انتقالي لناد كبير القادسية يفتح ذراعيه للجميع وسيعود لمكانه الطبيعي .. والتواصل مع طبيب ضرورة الحارس الأجنبي لم يقدم الإضافة ودوري الأولى مظلوم إعلاميا والتفتوا للمواهب عودة المنافسة ضرورة والتوقفات تؤثر على المستوى

أكد أن تناول البروتينات بدون استشارة أمر خطير

فيصل مسرحي: الإيقاف عطل انتقالي لناد كبير القادسية يفتح ذراعيه للجميع وسيعود لمكانه الطبيعي .. والتواصل مع طبيب ضرورة الحارس الأجنبي لم يقدم الإضافة ودوري الأولى مظلوم إعلاميا والتفتوا للمواهب عودة المنافسة ضرورة والتوقفات تؤثر على المستوى
بعد نهاية الإيقاف.. هل أنت جاهز للمشاركة في المباريات؟
فترة الإيقاف انتهت ولله الحمد في شهر إبريل الماضي، وأنا لم أنقطع عن التدريبات منذ توقفي الموسم الماضي من قبل لجنة المنشطات، وعدت للنادي في المدة المسموحة لتأدية التدريبات مع اللاعبين في التدريبات الجماعية، وبإذن الله سأكون جاهزا مع استئناف المنافسات.
حدثنا عن بداياتك؟
بداياتي مع القادسية كانت من الفئات السنية ووصولا للفريق الأول ولله الحمد مثلت جميع المنتخبات السنية (ناشئين وشباب وأولمبي) وكان التنافس كبيرا بيننا كحراس مرمى مع الثنائي محمد العويس وأحمد الرحيلي.
ما سر تميز فريق القادسية في تصدير اللاعبين المميزين؟
السر بأن القادسية يفتح ذراعيه للجميع ويمنح الفرصة لجميع اللاعبين للعب، وإبراز مواهبهم فضلا عن صقلها والمحافظة عليهم، وللأمانة القادسية ناجح في الاستثمار في اللاعبين فكرة القدم تجارة، ولدينا لاعبون شباب موهوبون ينتظرهم مستقبل كبير وآخرهم كان خالد الغنام، الذي انتقل للنصر مؤخرا، وقبله هارون كمارا ومحمد عبده وعبدالمحسن فلاته.
حدثنا عن سبب إيقافك بالمنشطات؟
أنا توقفت بسبب وجود مادة محظورة في العينة بعد الكشف الذي خضعت له في النادي، والسبب ليس بسبب تناول مادة منشطة، بل كان السبب هو تناولي بروتين (مكمل غذائي) وهي مادة محظورة لها دور في إنقاص الوزن، والناس دائما ما تسيئ الظن في إيقاف الرياضيين بسبب وجود مادة محظورة.
هل كانت هناك متابعة من الجهاز الطبي في النادي أم هو إهمال؟
للأمانة أنا أكثر لاعب في النادي معروف بتناولي البروتينات بكثرة بحكم طبيعة جسمي القابلة للزيادة بشكل سريع، كنت دائما ما أكون على تواصل مع طبيب النادي، وفي هذه المرة لم أهتم وأخذت بتوصية البائع المتواجد في محل المكملات الغذائية وهي من المحلات الكبيرة والمعروفة والمعتمدة على مستوى الخليج، وتم إيقافي حيث استخدمته فقط قبل يومين من خضوعي للفحص وكنت قد خضعت للفحص بعد مباراة الهلال وكانت سلبية، وعندما خضعت لفحص في النادي جاءت النتيجة إيجابية، وهذا الأمر جعل اللجنة تتخذ الكثير من الإجراءات الطويلة قبل إعلان الإيقاف، هو تقصير مني إن صح التعبير، حيث لم أتواصل فيها مع طبيب النادي لأخذ الاستشارة، كما كنت أفعل دائما، ولعلها خيرة والخيرة في ما اختاره الله.
وما هي رسالتك للاعبين الصاعدين؟
للأمانة ما حدث كان درسا قاسيا لي في حياتي لن أنساه، حرمني من اللعب لمدة عام كامل، فقدت فيها الكثير من الفرص التي كانت سانحة لي بسبب الإيقاف، أتمنى من اللاعبين البقاء على تواصل مع طبيب النادي وإطلاعه على كل ما يتناوله خارج النادي وقبل المباريات خصوصا في ما يتعلق بالمكملات الغذائية والأدوية وهو أمر خطير، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم استخدامها إلا في حال تم أخذ الضوء الأخضر لك بتناولها من الجهاز الطبي، وهذا ما كنت أفعله دائما.
هل وصلتك عروض قبل التوقف؟
لا أحب الحديث عن هذا الأمر دائما، ولكن أستطيع أن أقول لك بأن الإيقاف هو من عطل انتقالي لأحد الأندية الكبيرة.
كيف ترى حظوظ فريق القادسية بالصعود لدوري المحترفين الموسم المقبل؟
القادسية يقدم مستويات مميزة، والفريق قادر على خطف بطاقة الصعود والعودة مجددا لمكانه الطبيعي في دوري المحترفين السعودي، هناك مجهودات كبيرة يقدمها اللاعبون بالتعاون مع الأجهزة الفنية والإدارية من أجل عودة الفريق.
كحارس مرمى كيف تشاهد تواجد الحارس الأجنبي؟
ليس تقليلا في الحارس الأجنبي، ولكن تواجده لم يقدم الإضافة والأرقام دائما ما تنصف، ففي الفترة التي لم يكن فيها الحارس الأجنبي متواجدا لم تكن حجم الأهداف بهذا الكم، بالإضافة إلى التأثير الكبير الذي حدث للحارس السعودي الذي أصبحت فرصة تمثيله قليلة، وهو ما يؤثر بكل تأكيد على مستقبل الحراسة السعودية في المنتخب السعودي.
كيف ترى دوري الدرجة الأولى؟
دوري الدرجة الأولى مظلوم إعلاميا، وهناك مواهب كثيرة مظلومة تستحق أن يتم تسليط الضوء عليها.
برأيك هل التوقف سوف يؤثر على المنافسة لو استمر مجددا؟
لا يوجد توقف غير مؤثر، ودائما ما يكون التوقف مؤثرا على الأندية وعلى مستوى اللاعبين تحديدا عندما يكون اللاعب وصل لقمة العطاء، وأكيد أن الأندية سوف تقوم بالإعداد بعمل معسكرات وخوض لقاءات ودية استعدادا للعودة مجددا.
هل أنت مع عودة المنافسة أو الإلغاء؟
أنا مع الصحة العامة، وبإذن الله تنجلي هذه الغمة، وتعود المنافسة ونستكمل الدوري ونحن في أتم صحة وعافية.
كيف ترى دوري المحترفين السعودي؟
تواجد 7 لاعبين أجانب رفع من قيمة الدوري السوقية، وزاد من قوة التنافس بين الأندية، والفارق أصبح كبيرا وملحوظا، الكل أصبح يقارع الأندية الكبار، والأندية المحظوظة هي من تنجح في اختيار لاعبين أجانب مميزين.
اعترف حارس القادسية فيصل مسرحي، بأن إيقافه من اللجنة التأديبية للرقابة عن المنشطات جاء بسبب تناوله مكملا غذائيا لإنقاص الوزن، مشيرا إلى أنه درس قاس لن ينساه.
وأشار مسرحي في حواره مع «الميدان» إلى أنه لم ينقطع عن التدريبات، وقد شارك في الفترة الأخيرة في تدريبات الفريق، وأنه جاهز للمشاركة خلال الفترة المقبلة.