شركات التكنولوجيا تقتحم «الخدمات البنكية»

شركات التكنولوجيا تقتحم «الخدمات البنكية»

الاثنين ١١ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أعلنت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية عن اقتحامها مجال الخدمات البنكية، وذلك بإصدارها بطاقة «خصم» ائتمانية بالتعاون مع الشركة المزودة للخدمات المالية «سوفي»، والتي ستكون داعمة لخدمة الدفع الإلكتروني «سامسونج باي»، خلال موسم الصيف الحالي.

وقالت الشركة إن منصة إدارة مالية للهواتف الذكية ستكون الأولى من نوعها، دون أن تحدد أي ميزات لمنتجها الجديد.


تأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت شركة «جوجل» الأمريكية، في أبريل الماضي، أنها تعمل على إصدار بطاقة ائتمانية، وذلك حسبما أشارت العديد من التقارير الصحفية.

وقال موقع «ذا فيرج» التقني المتخصص إن الشركة تعمل على تطوير بطاقة ائتمانية ذكية، يمكن استخدامها في أرض الواقع وعلى الإنترنت، حيث ستسمح للمستخدمين بالشراء في المتاجر الفعلية أو الإلكترونية.

ومن المنتظر أن تقدم البطاقة للمستخدمين مجموعة من المميزات التي تسمح بمراقبة عمليات الشراء بسهولة، والتحقق من الرصيد، بالإضافة إلى إغلاق حساباتهم، وسيتم إطلاقها بالتعاون مع بنكين مختلفين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولا يزال اسم البطاقة غير معروف، ولكن من المتوقع أن يكون «جوجل كارد» على غرار البطاقة التي تقدمها شركة «آبل» بالتعاون مع بنك «جولدمان ساكس» الأمريكي، في حين أن بطاقة جوجل ستشمل دعم خدمة فيزا وخدمات الدفع الأخرى مثل ماستر كارد.

وتشير التقارير إلى أن البطاقة ستشكل جزءا أساسيا من نظام الدفع «جوجل باي» بحيث من المتوقع أن يتاح للمستخدمين مراقبة حركة البطاقة من خلال تطبيق «جوجل باي» على الهواتف الذكية.
المزيد من المقالات