DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القادسية يمهد طريق الخصخصة بفكر استثماري

اول نادٍ سعودي ينفذ مشاريع تزيد مداخيله المالية

القادسية يمهد طريق الخصخصة بفكر استثماري
أنهت إدارة نادي القادسية المرحلة الأولى لبناء العمارتين الفندقيتين، والتي بدأ العمل فيها قبل ثمانية أشهر وبدأت إدارة النادي العمل في المرحلة الثانية (مرحلة التشطيبات)، ويتكون المشروع من 44 شقة فندقية، ويقام المشروع على مساحة إجمالية 4000 متر مربع.
ويعتبر هذا هو المشروع الأول بالنسبة لمقرات الأندية السعودية، حيث سجل القادسية السبق بين الأندية في هذه الخطوة بإنشاء مشاريع تزيد من موارد النادي المالية بعيدا عن عملية بيع اللاعبين.
كما أن هذه الخطوة سترفع من أسهم النادي وقيمته المالية في حالة بيع أو خصخصة الأندية السعودية، وترفع من سعر النادي.
وتتكون العمارة الأولى من أربعة طوابق تشمل منطقة استقبال، وكوفي شوب و24 غرفة فندقية وسويتات.
وسيخصص الدور الرابع للمطعم والكوفي شوب وجلسات الديوانية وقاعة الاجتماعات.
وستكون مخصصة لمعسكرات جميع ألعاب النادي.
في حين تتكون العمارة الثانية من 4 طوابق تشمل 14 شقة فندقية مؤثثة بالكامل ومقسمة إلى نموذجين، النموذج الأول يتكون من غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه، فيما يتكون النموذج الثاني من غرفة وصالة ومطبخ ودورة مياه. وستكون مخصصة لسكن المدربين واللاعبين الأجانب وعائلاتهم وستوفر العمارتان سنويا على النادي أكثر من 3 ملايين ريال.
بدوره أكد مساعد الزامل رئيس نادي القادسية: أن العمارتين ستوفران على النادي أكثر من 3 ملايين ريال سنويا.
حيث ستكون العمارة الأولى مخصصة لمعسكرات جميع ألعاب النادي، فيما ستخصص العمارة الثانية سكنا للمدربين واللاعبين السعوديين والأجانب وعوائلهم.
وأوضح رئيس القادسية: هدفنا خدمة المجتمع ودعم شباب الوطن. وأضاف الزامل: حرص مجلس إدارة النادي منذ بداية توليه المسؤولية على تطوير جميع مرافق النادي، وتجهيزها على أعلى مستوى بما يتناسب مع إمكانيات وعراقة نادي القادسية.
وأضاف الزامل: هناك عمل كبير قمنا به لتطوير جميع مرافق النادي وأيضا تطوير أرضية ملعب النادي وزراعته بشكل يسمح لإقامة المباريات عليه، وتجهيز المدرجات لاستقبال العائلات، وبناء وتجهيز العيادات الطبية وغرف الملابس.
واختتم الزامل: تعتزم إدارة النادي القيام بالمزيد من المشاريع التطويرية، وهدفنا دائما خدمة الوطن وشبابه وهذا واجبنا علينا.
4000 متر مربع المساحة الإجمالية للمشروع
4 طوابق
24 غرفة فندقية
1 منطقة استقبال
6 سويتات
1 قاعة اجتماعات
1 مطعم وجلسات وديوانية
1 كوفي شوب