عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق مبادرة «تحرك والعب» لممارسة الرياضة ورفع اللياقة

بتواجد ست سفيرات من مختلف الألعاب الرياضية

انطلاق مبادرة «تحرك والعب» لممارسة الرياضة ورفع اللياقة
بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، أُطلقت مبادرة (تحرك والعب)، التي تم تصميمها لتضم العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة بهدف تحفيز المشاركين لممارسة الأنشطة الرياضية على مستوى اللياقة البدنية.
وتُتيح المبادرة مشاركة الجميع والسعي للهدف الأهم وهو مشي كل شخص على الأقل 5000 خطوة في اليوم؛ لتحقيق المليار خطوة في فترة بسيطة، وهذه المبادرة غير مخصصة للرياضيين فقط بل متاحة أيضًا لمحبي الألعاب الإلكترونية.
وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها بالعالم من حيث الجمع بين الرياضات الحركية والرياضات الإلكترونية، وحساب الخطوات عبر برنامج مخصص للمبادرة، حيث تم تخصيص جوائز يومية، أسبوعية، شهرية وفي نهاية المبادرة سيتم التبرع بجزء كبير للجمعيات الخيرية.
باعطية: تساعد على الحركة
وتشهد هذه المبادرة تواجد ست سفيرات من بينهن المدربة أمل باعطية، التي عبرت عن فرحة تواجدها بالمبادرة قائلة: سعيدة بأنني مشاركة في هذه المبادرة؛ كونها تساعد الجميع على الحركة، ومناسبة أيضًا لجميع الفئات العمرية والفئات وسنختتم هذه المبادرة بالتبرع بجزء كبير للجمعيات الخيرية.
ووصفت المدربة فاطمة باطوق المبادرة بأنها رائعة، الأهداف الرياضية يمكن تحقيقها للجميع وتضمن أن يبقى الجميع نشيطين في هذه الأوقات الصعبة من الحجر الصحي.
وأضافت: أنا فخورة جدًا لكوني جزءًا من بين المدربين الملهمين ومدربي اللياقة البدنية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وأشاركهم نفس الشغف ونشرها للآخرين، أتمنى وصول رسالتنا للجميع وتحقيق وطن صحي وقوي في هذه الفترة ومستقبلا بإذن الله.
الفضل: لا فائز أو خاسر
وقالت مدربة الكروس فيت ناجية الفضل، إن مشوارها التعاوني بدأ مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قبل شهر ونصف الشهر بانطلاقة مبادرة «بيتك ناديك»، وذلك من خلال المشاركة في التمارين الرياضية عبر منصة الإنستجرام، بجانب كتابة مقالات وتعد مبادرة ناجحة، كما أنها انضمت إلى مبادرة «حركتك صدقتك» حتى الوقت الراهن، بجانب انضمامها لمبادرة «تحرك والعب» التي تحمل ذات الهدف في مبادرة «بيتك ناديك» من جانب تحفيز المجتمع على الرياضة والحركة في البيت؛ كوسيلة مكافحة ضد الحجر المنزلي والخمول، وعلى الصعيد الشخصي تعد مشاركتها من خلال تحدي 5000 خطوة في اليوم على الأقل، وبث مُباشر مرتين في الأسبوع للحديث عن مواضيع تتعلق بالصحة أو الرياضة، وتسليط الضوء على المبادرة والرياضة بصورة عامة؛ كونها تستهدف الجميع.
وأضافت: الفكرة الرائعة والجميلة في المبادرة أن الجميع سيُنجز ولا يوجد فيها فوز أو خسارة، الجميع سينجز بطرق مختلفة وبصورة يومية أو أسبوعية أو حتى بعد انتهاء المبادرة، والجائزة الأكبر هي التبرع للجمعيات الخيرية، كما أن للمبادرة فائدة جسدية وذهنية.
يماني: حركة في فترة حرجة
وذكرت المدربة آية يماني، أن مبادرة تحرك والعب التي تم إطلاقها من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، مبادرة عظيمة لتحفيز الكل على الحركة خلال هذه الفترة الحرجة.
والجدير بالذكر أنه دعا كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية جميع المشاركين إلى المشاركة في نشاطين على الأقل أسبوعيا للتأهل تلقائيا، والحصول على فرصة الفوز بجوائز قيمة تبدأ من 500 ريال وحتى 3000 ريال للمركز الأول، فيما سيتم توزيع جوائز نقدية في بعض الأنشطة الرياضية تصل إلى 2000 ريال للفائز بالمركز الأول، إضافة إلى توزيع جوائز أخرى كقسائم لشراء أجهزة إلكترونية، وهواتف ذكية.