معونات غذائية من مركز الملك سلمان لعدد من الدول

معونات غذائية من مركز الملك سلمان لعدد من الدول

السبت ٠٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مد يد العون للمحتاجين في جميع دول العالم بالرغم من إجراءات الإغلاق الاحترازية حول العالم. ولليوم الخامس عشر على التوالي واصل المركز توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان، بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا. وجرى توزيع 1263 سلة غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة، استفاد منها 7578 فردا، بإقليم البنجاب، منها 624 سلة غذائية تزن 21 طنًا في منطقة لاهور، استفاد منها 3744 فردا، و300 سلة غذائية تزن 10 أطنان في منطقة بهاول نجر، استفاد منها 1800 فرد، و339 سلة غذائية تزن 11 طنًا في منطقة رحيم يار خان، استفاد منها 2034 فرداً، ليصل إجمالي ما تم توزيعه منذ اليوم الأول 18.854سلة غذائية. وذلك في إطار مشروع المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز لجمهورية باكستان الشقيقة خلال شهر رمضان المبارك.

السودان


وواصل المركز، توزيع السلال الغذائية الرمضانية في جمهورية السودان الشقيقة، بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، إذ جرى توزيع 600 سلة غذائية في محلية سنا وجبل مويه في ولاية سنار، استفاد منها 3600 فرد. ويأتي هذا التوزيع في إطار مشروع توزيع 38.211 سلة غذائية خلال شهر رمضان في جمهورية السودان.

حضرموت

ووزع مركز الملك سلمان أول أمس، 1200 سلة غذائية رمضانية، تزن 88 طنًا و880 كيلو جراماً، للأسر المحتاجة والأشد فقرًا في مديريات المكلا، وغيل باوزير، وبروم ميفع بمحافظة حضرموت بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ويأتي ذلك ضمن خطة توزيع السلال الغذائية على الأسر المتضررة بسبب الإجراءات الاحترازية كمنع التنقل وتعطيل بعض القطاعات تحسبًا لانتشار فيروس كورونا.

لحج

كما وزّع المركز أول أمس، 7150 كرتون تمور للأسر النازحة والأشد فقرًا في محافظات الجوف والمهرة ولحج في اليمن، حيث جرى توزيع 900 كرتون تمور في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 900 أسرة، وتوزيع 3125 كرتون تمور للنازحين والأسر الأشد فقرًا في محافظة الجوف، استفاد منها 3125 أسرة، وتوزيع 3125 كرتون تمور في المناطق الشرقية بمحافظة لحج، استفاد منها 3125 أسرة. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز.
المزيد من المقالات
x