مسح 160 مجمعا سكنيا في الجبيل

مسح 160 مجمعا سكنيا في الجبيل

السبت ٠٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أسفر المسح الشامل في محافظة الجبيل عن اكتشاف العديد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ووصلت الحالات النشطة حتى أمس إلى ١٤١٢ إصابة.

وعلمت «اليوم» أنه تم مسح حوالي ١٦٠ مجمعًا سكنيًا تحت إشراف لجنة ضمت العديد من الجهات المختلفة بالمحافظة، والتي أكدت على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية في المساكن العمالية والمرافق التجارية، بعد رصد تكدسات في مساكن العمالة، ما دفع بعض الشركات لاسئتجار مساكن مناسبة للعمالة.


وتواصل مختلف الجهات بالجبيل دورها في تشديد الرقابة والتفتيش على كافة المنشآت لتوفير بيئة آمنة وصحية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع انخفاض الحالات اعتبارًا من الأسابيع القادمة بعد تطبيق الشركات والهيئات أدق الاحترازات.

وبذلت العديد من الجهات المختلفة في المحافظة جهودًا عديدة في هذا المجال، وأنشأت الهيئة الملكية بالجبيل إسكانًا خاصًا لعمالة المقاولين العاملين في مدينة الجبيل الصناعية، وفق أعلى المعايير والاشتراطات، ويكفل لـ 19 ألف شخص حياة كريمة بالقرب من مناطق عملهم، وذلك إيمانًا بالدور الريادي الذي تقوم به الهيئة تجاه قاطنيها، كما قامت بلدية الجبيل بجهود التفتيش على العديد من المساكن العمالية، وإقفال العديد من الشوارع بالمحافظة وفق التوجيهات والقيام بجولات ميدانية للشخوص على سكنات العمال والاشتراطات الصحية للوقاية من‬ فيروس كورونا.
المزيد من المقالات