رقم موحد لدعم متضرري «كوفيد 19» غذائيا

رقم موحد لدعم متضرري «كوفيد 19» غذائيا

السبت ٠٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أطلق مركز العمليات والمبادرات المجتمعية بالمنطقة الشرقية الرقم الموحد 920025008؛ لاستقبال طلبات الدعم الغذائي للمواطنين والمقيمين المتضررين اقتصاديا من أزمة فيروس كورونا بالمنطقة.

وأكد المشرف العام على المركز نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة سمير العفيصان، أن المركز يستقبل طلبات الدعم الإغاثي الغذائي للمتضررين من أزمة كورونا اقتصاديا، عبر الرقم الموحد، دون تفرقة بين المواطن والمقيم، مبينا أن هناك غرفة عمليات تضم طاقم عمل مدربا للتواصل واستقبال طلبات الدعم، لافتا إلى أن عملية التواصل تشمل خدمة الترجمة إلى عدة لغات للتواصل مع الوافدين غير الناطقين بالعربية والمتضررين من الأزمة.


وأوضح العفيصان أن المركز استقبل منذ بداية إطلاقه الشهر الماضي وحتى الآن أكثر من 36 ألف اتصال من المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على الدعم الغذائي وأكثر من 30 ألف رسالة «واتساب» عبر خدمة الواتساب التي وفرها المركز للتواصل إضافة إلى 46 رسالة بريد إلكتروني.

وقال العفيصان إن المركز يستقبل الحالات الواردة إليه ويسجلها ويجيب عن الاستفسارات المتعلقة بالدعم من خلال الرقم الموحد لينسق بين جمعيات المنطقة العاملة بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في عملية توزيع السلال على المواطنين والمقيمين الذين سجلوا لطلب الخدمة بعد تواصلهم مع الرقم الموحد.

وأكد أن توزيع السلال يأتي بعد بحث استحقاق المواطن والمقيم من خلال فريق عمل مدرب على البحث الاجتماعي.
المزيد من المقالات