«الدارة» تُتيح 16 خدمة إلكترونية وتواصل محاضراتها «عن بعد»

«الدارة» تُتيح 16 خدمة إلكترونية وتواصل محاضراتها «عن بعد»

السبت ٩ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أعلنت دارة الملك عبدالعزيز عن إتاحة 16 خدمة من خدماتها إلكترونيًا "عن بعد"، وذلك تسهيلًا لمستفيديها من الباحثين والمهتمين والقرّاء الراغبين في الاستفادة من مختلف الخدمات والمصادر التاريخية والثقافية، ودون الحاجة للحضور وطلبها بشكلٍ رسمي، تماشيًا مع رؤية التحوّل الرقمي وإتاحة خدماتها لمستفيديها الكترونيًا.

ومن أبرز الخدمات التي أتيحت عبر موقعها الإلكتروني: صحيفتَا صوت الحجاز وأم القرى، والمتجر، والمجلة، وقاعدة معلومات المهتمين بالوثائق التاريخية المحلية، ومعجم البلدان والقبائل، والمصادر الكلاسيكية، والمملكة في مائة عام، والخدمات الخارجية لمركز الترميم، وقاموس الأدب والأدباء, ومكتبة الدارة، والاشتراك بالعرضة السعودية، ومستكشف الأسماء الجغرافية، والتقدّم إلى جائزة الملك عبدالعزيز للكتاب.

وأكّدت الدارة توفر "خدمة بحث"، التي يستفيد منها كثيرًا باحثي المؤهلات الأكاديمية الدكتوراه والماجستير، والبحوث الجامعية، وغيرهم من الباحثين والمهتمين.

فيما يواصل "منتدى الدارة" محاضراته ضمن أنشطة دارة الملك عبد العزيز وخدماتها العلمية الإلكترونية، في إطار الحجر المنزلي الذي فرضه فيروس كورونا العالمي، على قناة الدارة في اليوتيوب وعبر برنامج زووم.

ويستهدف المنتدى شرائح اجتماعية من أعمار مختلفة من غير المختصين والمتخصصين في علم التاريخ من داخل المملكة وخارجها بمحاضرات مجدولة وتفاعلية مع الحضور الافتراضي، ومحكمة علميًّا، وذات محتوى مبسط ومتنوع يتكامل مع منتجات الدارة العلمية، ويظهر جمال علم التاريخ وشموليته، ويطرق محاوره المختلفة.

رئيس الوزراء الكويتي: صحة الأمير في تحسن ملحوظ

روسيا.. 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

غرامة مالية لمخالفي ارتداء الكمامة في أكبر مدينة فيتنامية

587 حالة شفاء من كورونا في الكويت

لليوم الرابع.. الإمارات "صفر" وفيات بكورونا

المزيد

المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف سجنًا بجلال أباد

ضبط 87 من العمالة الوافدة يمارسون الذبح العشوائي بالدمام

صور.. إنقاذ 10 أشخاص احتجزتهم أمطار مكة

"شرطة الشمالية" تغرم 146 مخالفاً لم يرتدوا الكمامات

بعد 6 ساعات من استقالة ناصف..  شربل وزيرا للخارجية اللبنانية

المزيد