وصول 3 رحلات قادمة من هيوستن وبيروت ونيروبي

وصول 3 رحلات قادمة من هيوستن وبيروت ونيروبي

الجمعة ٠٨ / ٠٥ / ٢٠٢٠
وصلت إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ثلاث رحلات مخصصة لعودة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة، والقادمة من هيوستن وبيروت ونيروبي، وكان في استقبال المواطنين ممثلون عن وزارات الخارجية والسياحة والصحة والهيئة العامة للطيران المدني.

وفور وصول المواطنين القادمين من هيوستن وبيروت إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض والقادمين من نيروبي إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، طبقت كافة التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، واتخذت الجهات الحكومية العديد من الخطوات والإجراءات والتدابير الوقائية، والتي تضمنت 12 مرحلة يتم تطبيقها منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة وحتى وصولهم لمطارات المملكة وخروجهم منها.


ويتم في المرحلة الأولى الكشف الطبي على الركاب في مطار بلد المغادرة، قبل صعودهم إلى الطائرة التي روعي فيها ضمان وجود مساحات بين الركاب، وعند وصول الرحلة إلى مطارات المملكة اتخذت هيئة الطيران المدني الإجراءات اللازمة.

وخصصت وزارة الصحة نقطة فحص يتم من خلالها مرور جميع الركاب لأجهزة الكاميرات الحرارية للتأكد من سلامتهم، ثم فرز الركاب عند الخروج من قبل وزارة الصحة ووزارة السياحية في مسارات حسب وجهاتهم، وتوجيه الركاب إلى دور الضيافة التي أعدتها وزارة السياحة وتشرف عليها صحيًا وزارة الصحة.
المزيد من المقالات
x