تطوير آليات عمل «البركة الخيرية» وصولا لخدمات أفضل وأشمل

الانتقال بالعمل من تقديم المساعدات المباشرة إلى التنمية المجتمعية

تطوير آليات عمل «البركة الخيرية» وصولا لخدمات أفضل وأشمل

الجمعة ٠٨ / ٠٥ / ٢٠٢٠
عقدت جمعية البركة الخيرية بالدمام، مؤخرا، وعبر الاتصال المرئي، اجتماع الجمعية العمومية التاسع، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة م. خالد الشلالي، ونائب رئيس المجلس، والأمين العام، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور، وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام، وأن يكشف الغمة، ويرفع هذه الجائحة عنا وعن جميع المسلمين.


وأكد على أهمية العمل الخيري، وما يلقاه من دعم لا محدود وعناية من ولاة الأمر في بلادنا الغالية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله-، وكذلك الدعم المستمر من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وخاصة مركز التنمية الاجتماعية بالدمام، منوها بما يقدمه العمل الخيري للفئات المحتاجة من خدمات ومساعدات ودعم خاصة خلال هذه الفترة.

وأكد المهندس خالد الشلالي على أهمية تطوير آليات عمل البركة الخيرية وتحسينها؛ وصولا إلى خدمات أفضل وأشمل للمستفيدين؛ بحيث يتم الانتقال بالعمل الخيري من تقديم المساعدات المباشرة إلى التنمية المجتمعية للأفراد من أبناء الأسر عن طريق برامج التأهيل والتدريب والتوظيف التي ينبغي التوسع فيها، بحيث تشمل أكبر عدد ممكن من أبناء الأسر.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض أعمال الجمعية ومنجزاتها ومشاريعها الخيرية، خلال العام المالي الماضي، وعرض الميزانية العمومية وحساب الإيرادات والمصروفات؛ كما تم استعراض الميزانية التقديرية للعام المالي القادم. ثم جرى بعد ذلك الاطلاع على الموازنة التقديرية لعام 2020م، وتفويض مجلس إدارة الجمعية بما يتعلق بتسجيل العقارات وقبول إفراغها، وقبول الوصايا والأوقاف والهبات كما ورد في المادة الثامنة والثلاثين الفقرة (و) من اللائحة الأساسية للجمعيات الخيرية.

بعدها شاهد الحضور عرضا مصورا عن الجمعية ومشروعاتها وبرامجها، التي تم تنفيذها خلال العام الماضي، كما تضمن العرض التطلعات المستقبلية للجمعية وطموحاتها في الفترة القادمة.

بعد ذلك أبدى أعضاء الجمعية العمومية آراءهم ومقترحاتهم، حيث شارك العديد منهم في عرض بعض الآراء والمقترحات التي جاءت مؤكدة على توجهات ورسالة الجمعية، واتفق الجميع على الانتقال بالعمل الخيري إلى آفاق أرحب خلال المرحلة القادمة إن شاء الله، ثم اختتمت المداخلات بتأكيد رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد الشلالي على أهمية هذه المقترحات والأفكار والعمل بها إن شاء الله، وقد شارك في هذا الاجتماع مندوب فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
المزيد من المقالات
x