93 % انخفاضا في حركة طرق حاضرة الدمام مساء

أمانة الشرقية: الأرقام تؤكد التزام المواطنين احترازيا

93 % انخفاضا في حركة طرق حاضرة الدمام مساء

الجمعة ٠٨ / ٠٥ / ٢٠٢٠
نفذت أمانة المنطقة الشرقية من خلال الإدارة العامة لهندسة النقل والمرور بوكالة التعمير والمشاريع، عملية قياس لحركة المرور ببعض الطرق الرئيسية والشريانية بحاضرة الدمام خلال الفترة من 12- 18 أبريل الماضي ومقارنتها بالعام الماضي 2019.

التزام السكان


وأشارت النسبة المسجلة إلى التزام السكان بتعليمات الحد من التجول والبقاء بالمنازل، والتقيد بتعليمات الإجراءات الاحترازية، حيث جاءت أكبر نسبة انخفاض لاستخدام الطرق خلال فترة الذروة المسائية بنسبة 93%، فيما جاءت أقل نسبة في فترة الظهيرة 64%، بينما سجلت النسبة لفترة الذروة الصباحية 73%.

8 طرق

وشملت عملية القياس 8 طرق رئيسية وشريانية، تكون فيها حركة مرور كبيرة خلال فترة ما قبل منع التجول، وهي: طريق الظهران ـ الجبيل السريع، طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، طريق الملك سعود بن عبدالعزيز، طريق عثمان بن عفان، شارع الملك خالد بن عبدالعزيز، طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.

البقاء في المنزل

وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة محمد الصفيان، أن المواطنين والمقيمين حريصون على اتباع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأمانة والجهات الحكومية للوقاية من هذا الفيروس والقضاء عليه. موضحًا أن معدل حركة المرور في الطرق الرئيسية، والتي تعتبر من أهم الطرق التي تتواجد فيها حركة سير عالية انخفض بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، وهذا يُثبت أن الجميع التزم بالبقاء في المنزل.

بيئة آمنة

ونوّه المتحدث الرسمي إلى أن هذا الالتزام سيساهم بشكل كبير في انحسار هذه الجائحة «بإذن الله»، وستقوم أمانة المنطقة بدورها بالتطهير والتعقيم وعمل الجولات المستمرة في جميع المواقع للتأكد من تطبيق المحلات والأسواق التجارية الإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية من أجل بيئة آمنة على الجميع.
المزيد من المقالات
x