DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نجوم أولمبياد بوينس آيرس يكشفون صعوبات البداية وأسرار النجاح

نجوم أولمبياد بوينس آيرس يكشفون صعوبات البداية وأسرار النجاح

عبر وخبرات ودروس، أشعلت أجواء الجلسة الثانية من جلسات الرياضيين عبر قناة اللجنة الأولمبية " يوتيوب "، والتي أدارها هاني آل محمد عضو لجنة الرياضيين " صوت الرياضيين في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية "، بتواجد أربعة من نجوم المستقبل للرياضة السعودية هم محمد عسيري الحائز على ذهبية مسابقة الكاراتيه في أولمبياد بوينس آيرس 2018م، والرباع علي العثمان والعداء محمد المعاوي الفائزان بميداليتين برونزيتين في ذات الدورة، اضافة الى العداءة رغد بوعريش التي تواجدت إلى جوارهم في أولمبياد الشباب ببوينس آيرس.
وكشف النجوم عن أبرز الصعوبات التي واجهتهم في بداية مشوارهم الرياضي، حيث أكد علي العثمان بأن عدم وضوح الهدف قاده لعدم الالتزام في مراحله الأولى في عالم رفع الأثقال، وهو ما كان يشكل له صعوبة في العودة عقب كل انقطاع.
فيما أوضح محمد عسيري بأن استمراره في عالم الكاراتيه كان أبرز الصعوبات التي واجهته في بداياته، في ظل غياب الشعبية عن الألعاب القتالية على وجه الخصوص.
واتفق كل من محمد المعاوي ورغد بوعريش على أن مواجهة السلبيين والمحبطين وكيفية التعامل معهم كان أكثر ما يشغلهما في فترة البداية، خاصة وأن تواجد رغد بو عريش في الكويت سهل من مهمتها في أداء التدريبات لتواجد الأندية النسائية المميزة.
النجوم الشبان للرياضة السعودية تحدثوا عن تجربتهم الخاصة في أولمبياد بوينس آيرس للشباب، وما شهدته من إنجازات مميزة، مؤكدين بأن تلك المشاركة حملت بعدا وطنيا وعائليا خاصا، حيث كانوا حريصين كل الحرص على مساندة بعضهم البعض، والحضور أثناء التدريبات والمنافسات من أجل خلق أجواء محفزة تساعدهم على تجاوز كل الصعوبات والتواجد على منصات التتويج.
وكشف الرباعي الشاب بأن البدايات كانت صعبة في هذا الاتجاه، لكن ترتيب الأوليات وتنظيم الأوقات يختصر الكثير من المشوار في الوصول للنجاح على المستويين الرياضي والدراسي، مؤكدين بأن الدراسة عن بعد ساهمت في نجاحهم في ذلك خصوصا أثناء المعسكرات الخارجية الطويلة.
علي العثمان أوضح بأن الأجواء التنافسية تساعد على تجاوز الكثير من الصعوبات، موضحا بأنه حقق أرقاما أثناء المنافسات لم يتمكن من تحقيقها أثناء التدريبات التحضيرية، فيما أشار محمد عسيري بأن التواجد على منصات الإنجاز غير الكثير من المفاهيم لديه وأثر بشكل جدي على شخصيته وطريقة تعامله مع مختلف الأمور.
وأكدت رغد بوعريش بأن دور العائلة كان هاما جدا في مشوارها الرياضي، خاصة وأنها تنحدر من عائلة رياضية، مبينة بأن والدها كان ولا زال السند الحقيقي لها منذ بداياتها.
أما محمد المعاوي فأوضح بأن الرغبة في تحقيق الإنجازات باسم الوطن هي ما تخفف من وطأة البعد عن الوطن والأهل، حيث يضطر في الكثير من الأحيان إلى التواجد في المعسكرات الخارجية لعدة أشهر، مبينا بأن التطور والإنجازات التي يحققها تجعله يتعايش مع ذلك البعد، خاصة في ظل تشجيع الأهل والمقربين.
واستذكر علي العثمان لحظة تشرفه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وتتويجه بوسام المؤسس، مبينا بأنه كان أكبر حافز له قبل خوض منافسات بطولة العالم للشباب، حيث غادر إلى أمريكا بعد التكريم بعدة ساعات ليصل ويشارك في البطولة العالمية بشكل مباشر.
محمد عسيري أشاد بمدربه الوطني علي الزهراني، مبينا بأنه يتعامل معهم كأبناء، حيث يكون حريص عليهم في النواحي الدراسية والاجتماعية بعيدا عن الملعب.
وأكد محمد المعاوي بأنه حريص على أداء تدريباته اليومية في المنزل رغم جائحة كورونا التي تضرب كافة دول العالم، مبينا بأن البعد عن التدريبات لأسابيع قليلة تؤثر على مستوياتهم بشكل كبير كعدائين.
ووجهت رغد بوعريش نصيحتها للموهوبات بأن تكون الرياضة هدف لهم من أجل التطور والتميز، موضحة بأن التوجه للأندية المتخصصة والرياضة التي يرون أنفسهم فيها سيساهم في وصولهم لطريق النجاح، معربة عن أمنيتها الشخصية بالاحتراف الخارجي والاحتكاك مع نجوم العالم في الطريق إلى تنمية موهبتها والتطور بشكل أكبر.
علي العثمان ومحمد عسيري وجها نصائحهم للاعبين الشبان بأن يكون طموحهم في أعلى مستوياته، وأن لا يركنوا للاستسلام،
إضافة للحرص على التدريبات وإعطاءها الاهتمام والتركيز التام، فيما طالب محمد المعاوي اللاعبين بتنظيم أوقاتهم وكتابة أهدافهم من أجل الوصول لها وتحقيقها.
وكشف الرباعي الشاب بأن المشاركة في البطولات الكبيرة كدورة الألعاب الأولمبية للشباب في بوينس آيرس، منحتهم المزيد من الثقة، والكثير من الخبرات التي ستكون الأساس الذي يبنون عليه مستقبلهم في عالم الرياضة، والذي يتمنون بأن يكون مليء بالإنجازات الوطنية المميزة على مختلف الأصعدة.