3 برامج تفاعلية رقمية للأطفال في «إثراء»

3 برامج تفاعلية رقمية للأطفال في «إثراء»

الخميس ٠٧ / ٠٥ / ٢٠٢٠
أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» باقة جديدة من البرامج التفاعلية الخاصة بالأطفال عبر بوابته الرقمية «إثراء التواصل»، تتصدرها ثلاثة برامج تفاعلية، وهي «اصنعها بنفسك»، و«مباشر من متحف الطفل»، وبودكاست «معا مع أمي».

وتستهدف البرامج إثراء عزلة الأطفال المنزلية وتطوير مهاراتهم من خلال غرس مجموعة من المفاهيم والقيم التي تسهم في تطوير جيل من المفكرين والمبدعين القادرين على تعزيز المستقبل في المملكة العربية السعودية من مختلف النواحي الثقافية والإبداعية والفنية.


ويساعد برنامج «اصنعها بنفسك» الأطفال على صنع مجموعة من الأعمال المنزلية وخوض تجارب متعددة، منها صنع العجينة المبهرة، وصنع الطوابع المنزلية، ورؤية الأصوات، وهيا نزرع، وأوجه القمر، كما تتضمن الأنشطة تدريب الأطفال على صناعة هدايا العيد من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو الممتعة.

ويحتوي برنامج إثراء للأطفال على البث المباشر من «متحف الطفل» الذي يقدم حزمة من البرامج التفاعلية والقصص المثرية التي تثري عزلة الأطفال المنزلية، ويحتوي البرنامج أيضا على صنع الفقاعات، وصنع فانوس قرقيعان، إلى جانب تدريب الأطفال على صنع كرت يهديه الطفل لمن يحب من أهله وأصحابه، كما سيتمكن الأطفال عبر بث مباشر من تلوين الأواني المنزلية القديمة مع المختصين في متحف الطفل.

ويستكمل «بودكاست معا مع أمي» حلقاته الممتعة وسرد قصص ملهمة للأطفال تهدف إلى تنمية مهاراتهم ومواهبهم، وتعزيز ثقتهم وبناء شخصياتهم، وغرس القيم الأخلاقية لديهم.
المزيد من المقالات
x