232 ألف زهرة «فنكا وروزا» تزين شوارع القطيف

تدريب عمالة البلدية على الوسائل الوقائية

232 ألف زهرة «فنكا وروزا» تزين شوارع القطيف

الخميس ٠٧ / ٠٥ / ٢٠٢٠
زرعت بلدية محافظة القطيف 232 ألفًا و800 زهرة متنوعة الأشكال والأصناف وبألوان مختلفة «فنكا، روزا بلدي، هيبرد، عنبر كشميري، سيديم، جزانيا مدادة»، خلال الشهرين الماضيين لإضفاء لمسة جمالية على الطرق والارتقاء بالمنظر العام للمرافق المختلفة.

تشجير الشوارع


وبدأت البلدية تنفيذ أعمال صيانة الجزر الوسطية، واستكمال مشاريع تشجير شوارع رئيسية في عدد من الأحياء السكنية في المحافظة، لرفع مستوى التجميل والتحسين في مجال تشجير الشوارع والحدائق والواجهات البحرية والتقاطعات.

وسائل وقائية

وقال رئيس بلدية المحافظة م. محمد الحسيني: إن البلدية تواصل أعمال المشاريع المختلفة التي يتم تنفيذها حاليًا، في ظل الجهود الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقوم البلدية بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية، مشيرًا إلى أن الأعمال جارية في الفترة الحالية للعمل في أعمال المشاريع وإنجازها في الفترة المحددة، مؤكدًا أن الاحترازات الوقائية قائمة في جميع مواقع تنفيذ المشاريع وتدريب العمالة على الوسائل الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

تطوير وتحسين

وأوضح أن إدارة الحدائق والتشجير وضعت برنامج عمل للتطوير والتحسين لأعمال التشجير المتنوعة وتقديم مستوى صيانة عالٍ للأعمال الزراعية في كافة المواقع في محافظة القطيف، مشيرًا إلى أن الأعمال التي تقوم بها الإدارة حاليًا هي تنظيف أحواض الشوارع والجزر الوسطية من المخلفات وصيانة شبكات الري وترتيب خطوطها، ثم وضع تربة زراعية جديدة وإصلاح الأرصفة المتضررة وزراعة الزهور المناسبة.

إصلاح الأرصفة

ولفت إلى قيام البلدية بتطوير وزراعة وإعادة شبكات الري الفرعية المختلفة وتركيب المحابس بعد عمليات التنظيف ووضع تربة زراعية جديدة وإصلاح الأرصفة المتهالكة، إضافة إلى تنفيذ شبكة ري رئيسية وفرعية.
المزيد من المقالات